[ إشهار ] ما هو التسويق بالذكاء الاصطناعي Ai Marketing؟؟

العالمية الحرة

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
8 سبتمبر 2021
العمر
24
الإقامة
United Arab Emirates
الموقع الالكتروني
الجنس
ذكر
نشاط العالمية الحرة:
100
0
103
  • ما هو التسويق بالذكاء الاصطناعي Ai Marketing؟؟
لقد أتاح تطور البيانات الضخمة والحلول التحليلية المتقدمة للمسوقين تكوين صورة أوضح لجماهيرهم المستهدفة أكثر من أي وقت مضى؛ وفي بؤرة التقدم هذه، يكمن تسويق الذكاء الاصطناعي (AI) باستخدام البيانات وملفات تعريف العملاء، تتعلم أدوات الذكاء الاصطناعي كيفية التواصل مع عملائك، وتقديم رسائل مخصصة في الوقت المناسب دون الحاجة إلى تدخل بشري أو مساعدة من أعضاء فريق التسويق.

image

ما هو التسويق بالذكاء الاصطناعي؟

التسويق بالذكاء الاصطناعي (AI Marketing) هو وسيلة للاستفادة من بيانات العملاء ومفاهيم الذكاء الاصطناعي مثل التعلم الآلي لتوقع الخطوة التالية لعميلك وتحسين رحلة العميل.

مسلحين بإحصاءات البيانات الضخمة، يمكن للمسوقين الرقميين تعزيز أداء حملاتهم وعائد الاستثمار بشكل كبير، ويمكن تحقيق كل ذلك دون بذل أي جهد إضافي من جانب جهة التسويق، بينما يقدم هذا التعريف نظرة عامة على تسويق الذكاء الاصطناعي على المستوى الأساسي، من الواضح أن هناك الكثير مما يدخل فيه، سنتناول جميع التفاصيل في تلك المقالة.

العناصر الأساسية لتسويق الذكاء الاصطناعي

تقدم حلول التسويق بالذكاء الاصطناعي طرقًا لسد الفجوة بين علم البيانات والتنفيذ، كانت عملية انتقاء وتحليل كميات ضخمة من البيانات في يوم من الأيام عملية لا يمكن التغلب عليها وهي الآن ليست مجدية فحسب، بل إنها سهلة في الواقع.

image

دعنا نفكر في جميع التقنيات الجديدة التي وصلت إلى السوق في العام الماضي، لقد سمعنا جميعًا عنiPhone 7، والسيارات بدون سائق من Google، ونظارات Snapchat، وحتى “مدينة على سطح المريخ” لإيلون ماسك، ولكن ماذا عن التقنيات الخاصة بالتسويق؟

هناك بعض العناصر الأساسية التي تجعل اعتماد تسويق الذكاء الاصطناعي مهمًا كما هو عليه اليوم، بما في ذلك البيانات الضخمة والتعلم الآلي والحلول المناسبة.

Big Data

Big Data مفهوم بسيط جدًا، يشير إلى قدرة جهة التسويق على تجميع مجموعات كبيرة من البيانات وتقسيمها بأقل قدر من العمل اليدوي، يمكن لفرق التسويق بعد ذلك استخدام هذه البيانات لضمان وصول الرسالة الصحيحة إلى الشخص المناسب في الوقت المناسب، عبر القناة التي يختارونها.

Machine Learning

تصبح منصات التعلم الآلي مفيدة عندما يحاول المسوقون فهم مستودع البيانات الضخم هذا، يمكنهم المساعدة في تحديد الاتجاهات أو الأحداث الشائعة والتنبؤ بشكل فعال بالرؤى والاستجابات وردود الفعل الشائعة حتى يتمكن المسوقون من فهم السبب الجذري واحتمال تكرار إجراءات معينة.

image

حلول قوية

حلول التسويق بالذكاء الاصطناعي تفهم العالم حقًا بنفس الطريقة التي يفهمها الإنسان هذا يعني أن الأنظمة الأساسية يمكنها تحديد المفاهيم والموضوعات الثاقبة عبر مجموعات البيانات الضخمة بسرعة مذهلة، تفسر حلول الذكاء الاصطناعي أيضًا العاطفة والتواصل مثل الإنسان، مما يجعل هذه المنصات قادرة على فهم المحتوى المفتوح مثل الوسائط الاجتماعية واللغة الطبيعية واستجابات البريد الإلكتروني.

تحديات التسويق بالذكاء الاصطناعي

لا تزال أدوات الذكاء الاصطناعي في المراحل الأولى من التطوير، هذا يعني أن العديد من فرق التسويق قد لا تكون على دراية بأفضل طريقة لدمج تسويق الذكاء الاصطناعي في عملياتهم أو كيفية استخدام الحلول على الإطلاق، يقدم هذا تحديات يجب أن يكون المسوقون على دراية بها أثناء تنفيذهم لهذه الحلول.

الحصول على الشراء التنظيمي

قد يكون أصحاب المصلحة غير مدركين للقيمة التي يمكن أن تجلبها استثمارات الذكاء الاصطناعي للأعمال، يجب أن تكون فرق التسويق قادرة على قياس القيمة النوعية لاستثمارات الذكاء الاصطناعي وملاحظة تحسينات الأداء المحيطة بتجربة العملاء وسمعة العلامة التجارية.

image

استكشاف مشكلات النشر

نظرًا لأن فرق التسويق قد حددت عمليات نشر الذكاء الاصطناعي الخاصة بهم، فمن الضروري أن يفهموا أفضل ممارسات النشر للحل المحدد الذي يخططون لتنفيذه، سيتطلب ذلك من المؤسسات تخصيص وقت لتدريب أعضاء الفريق وإجراء مكالمات مع متخصصي النشر.

ضمان خصوصية البيانات

يجب أن تمتثل المؤسسات للوائح خصوصية البيانات مثل القانون العام لحماية البيانات وقانون حماية خصوصية المستهلك أو المخاطرة بعقوبات كبيرة، هذا يعني أن المسوقين بحاجة إلى التأكد من أنهم يمارسون الاستخدام الأخلاقي للبيانات، يمكن أن تقدم هذه القوانين تحديات لعمليات نشر الذكاء الاصطناعي - إذا لم تتم برمجة الأدوات بشكل صحيح للالتزام بهذه الإرشادات، فقد تخاطر بعدم الامتثال لقوانين خصوصية البيانات.

أمثلة وحالات استخدام لتسويق الذكاء الاصطناعي

يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي لعدد من الأسباب المختلفة بما في ذلك أداء الحملة وتجربة العملاء وكفاءة التسويق، يمكن تحقيق هذه التحسينات بعدة طرق بما في ذلك:

image

مراسلات شخصية

باستخدام الذكاء الاصطناعي، يمكن للمسوقين تحقيق التخصيص المحسن ونجاح المراسلة، غالبًا ما يواجه المسوقون مشكلة في تحديد مكان الإعلان وموعده وقد يواجهون صعوبة في معرفة المحتوى الذي يجب تقديمه للأفراد، يمكّن الذكاء الاصطناعي الإعلان الآلي لمساعدة المؤسسات على تقديم عروض أسعار على مساحة إعلانية ذات صلة بجماهيرها المستهدفة في الوقت الفعلي.

هذا إلى جانب إمكانات تتبع الرسائل والتحليلات يسمح للمسوقين بإرسال رسائل مخصصة إلى المستخدمين بناءً على تفضيلاتهم باستخدام المحتوى المناسب، في المكان المناسب، وفي الوقت المناسب.

إعلانات أكثر ذكاءً

يقوم المسوقون بالفعل بغمس أصابعهم في إعلانات أكثر ذكاءً، مع حلول تسويق قائمة على الحسابات، لكن الذكاء الاصطناعي يساعد الفرق على أخذ هذه الطبقة إلى أبعد من ذلك لتحليل ثاقب حقيقي.

مع وفرة البيانات الجديدة المتاحة، يمكن أن تصبح الإعلانات عبر الإنترنت أكثر ذكاءً وفعالية، يمكن لحلول الذكاء الاصطناعي التعمق في عمليات البحث عن الكلمات الرئيسية وملفات التعريف الاجتماعية والبيانات الأخرى عبر الإنترنت للنتائج على المستوى البشري.

المزيد من عمليات البحث الذكية

مع ازدياد ذكاء حلول التكنولوجيا المتقدمة، من المهم أن تتذكر أن الجمهور أصبح أكثر ذكاءً أيضًا، بفضل وسائل التواصل الاجتماعي ومحركات البحث السريعة (مثل Google!)، يجد الناس ما يبحثون عنه بشكل أسرع من أي وقت مضى، يمكن لحلول الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة تحليل أنماط البحث هذه في الواقع ومساعدة المسوقين على تحديد المجالات الرئيسية التي ينبغي عليهم تركيز جهودهم فيها
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

الموج الصامت

مؤسس منتديات المشاغب
فريق الإدارة
إداري

معلومات العضو

إنضم
13 مارس 2021
المشاركات
9,420
الحلول
15
مستوى التفاعل
5,497
الأوسمة
2
العمر
41
الإقامة
لبنان
الموقع الالكتروني
الجنس
ذكر
خوارزمية صحيحة وتحل المشكلة...
مقالة نافعة رغم قصرها..
سلمت يداك
 

الشارقة سوفت

منتدى الحوار والبحث والفكر
فريق الإدارة
إداري

معلومات العضو

إنضم
26 ديسمبر 2020
المشاركات
11,628
الحلول
8
مستوى التفاعل
7,129
الأوسمة
1
الإقامة
دولة الإمارات العربية المتحدة
الموقع الالكتروني
الجنس
ذكر
بارك الله فيك أخي الكريم وشكرا لك والله يعطيك العافية على هذه المشاركة والجهد المتميز.

حياك الله ...​
 
توقيع الشارقة سوفت

«اللَّهُمَّ اكْفِنِي بحَلالِكَ عَنْ حَرَامِكَ، وَأَغْنِنِي بفَضْلِكَ عَمَّنْ سِوَاكَ»


محمد عمر

مؤسس منتديات المشاغب
فريق الإدارة
مدير منتديات المشاغب

معلومات العضو

إنضم
27 مارس 2021
المشاركات
13,252
الحلول
64
مستوى التفاعل
6,659
الأوسمة
4
العمر
49
الإقامة
ليبيا
الجنس
ذكر
بارك الله فيك اخي الكريم
 
توقيع محمد عمر


منتديات الشارقة سوفت

يشهب

إشهار المواقع/تصميم وجرافيكس
فريق الإدارة
مشرف المواقع والتصميم والجرافيكس

معلومات العضو

إنضم
19 مارس 2021
المشاركات
202
مستوى التفاعل
101
الأوسمة
2
العمر
31
الإقامة
مــ جمهورية ــصـــ العربية ــر
الجنس
ذكر
مقال عملي و موسوعي، مفيد لكل من يريد تطوير آليات التسويق.
##### يُثبت للفائدة #####
 
توقيع يشهب
---[.. الَّلهُمَّـ اجعَلْـ عَمَلَنَا خَالِصًا لِوَجهَكَـ الكَرِيمِـ ..]---
---[.. الَّلهُمَّـ اخْتمـ بالبَـاقيـاتِــ الـصَالِحَاتِــ أعْمَـالَنَا ..]---
المنتدى غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء.
فعلى كل شخص تحمل مسؤولية نفسه تجاه ما يقوم به من بيع وشراء واتفاق واعطاء معلومات موقعه.
المواضيع والتعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات المشاغب ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
عودة
أعلى