• أعضاء وزوار منتديات المشاغب ، نود أن نعلمكم أن المنتدى سيشهد في الفترة القادمة الكثير من التغيرات سواءاً على المستوى الإداري او مستوى الاقسام، لذا نرجو منكم التعاون، وأي ملاحظات او استفسارات يرجى التواصل معنا عبر قسم الشكاوي و الإقتراحات ونشكركم على حسن تفهمكم وتعاونكم ،مع خالص الشكر والتقدير والاحترام من إدارة منتديات المشاغب.

جوجل تجلب علامة التوثيق الزرقاء إلى جيميل

  • بادئ الموضوع بادئ الموضوع GeNiUs5
  • تاريخ البدء تاريخ البدء
G

GeNiUs5

ضيف
gmail.png.webp


4/5/2023

قالت شركة جوجل اليوم الأربعاء إن خدمة البريد الإلكتروني (جيميل) Gmail ستبدأ عرض علامة التوثيق الزرقاء المألوفة في المواقع الأخرى، مثل: تويتر، بجانب اسم المُرسل لتأكيد هويته.

وأوضحت عملاقة التقنية الأمريكية في منشور على مدونتها أن الميزة تأتي لمساعدة المستخدمين في معرفة إن كان البريد الإلكتروني الذي تلقّوه مُرسلًا من مصدر شرعي أو احتيالي.

وتعتمد علامة التوثيق الزرقاء على خاصية حالية في خدمة البريد الإلكتروني (جيميل) اسمها (مؤشر العلامات التجارية لتحديد هوية الرسالة) BIMI، وهي تتطلب من الشركات المصادقة على أن شعار العلامة التجارية الذي تستخدمه كصورة رمزية للبريد الإلكتروني سيُمكِّن المستخدمين من معرفة أن الشعار يخصها بالفعل.

وستتلقى الشركات التي تبنّت بالفعل خاصية (مؤشر العلامات التجارية لتحديد هوية الرسالة) علامة التوثيق الزرقاء تلقائيًا.

وكما هو موضح في الصورة التي أرفقتها جوجل في منشورها، فإن التمرير فوق علامة التوثيق الزرقاء يعرض الرسالة التالية: «قد تمّ التحقق من أن مرسل البريد الإلكتروني هذا يمتلك النطاق وصورة الملف الشخصي التي يستخدمها لإرسال البريد الإلكتروني».

Expanding_upon_Gmail_security_with_BIMI-1536x960.png.webp


ونبّهت جوجل إلى أنه يمكن لمصادقة البريد الإلكتروني أن تساعد المستخدمين وأنظمة الأمان في «تحديد الرسائل غير المرغوب فيها وإيقافها» مع السماح أيضًا للمرسلين «بتعزيز الثقة لعلامتهم التجارية».



يُشار إلى أن الفوضى التي حصلت في مسألة توثيق الحسابات في تويتر أضحت حديث الساعة خلال الآونة الأخيرة، مع العلم أن خدمات عديدة تتيح إمكانية توثيق الحسابات بطريقة ما، حتى أن شركة ميتا بدأت في شهر شباط/ فبراير الماضي بيع خدمة اشتراكها الجديدة Meta Verified تجريبيًا لمستخدمي فيسبوك وإنستاجرام في بعض الدول.

ويُعتقد أن إضافة جوجل علامة التوثيق إلى خدمة (جيميل) قد تساعد المستخدمين في تعرف المُرسِلين الشرعيين، خاصةً إن كانوا لا يعرفون ما يعينه الشعار الخاص بخاصية (مؤشر العلامات التجارية لتحديد هوية الرسالة) المضمن في رسائل البريد الإلكتروني.

هذا، وستطرح جوجل علامات التوثيق اعتبارًا من اليوم عبر حسابات خدمتها المخصصة للشركات (وركسبيس) Workspace، وحسابات جوجل الشخصية، لذا قد تبدأ العلامات بالظهور في رسائل البريد الإلكتروني قريبًا جدًا.
 
المنتدى غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء.
فعلى كل شخص تحمل مسؤولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق واعطاء معلومات موقعه.
المواضيع والتعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى المشاغب ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
عودة
أعلى