uncheating
عضو نشيط
عصر الإمبراطوريات الجزء الثالث (نقحرة: آيج اوف إمبايرز 3) (بالإنجليزية: Age of Empires III) هي لعبة فيديو استراتيجيّة لحظيّة طُوّرت من قبل استيديوهات مايكروسوفت إنسمبل كوربوريشن ونشرتها مايكروسوفت جيم ستوديو أما نسخة الماك للعبة طورتها ونشرتها استيديوهات ماكسوفت جيمز. وهي الجزء الثالث من سلسلة ألعاب عصر الإمبراطوريات وتُعتبر تتمة للجزء السابق لها عصر الملوك. وقد صدرت نُسخة الـPC في أمريكا بتاريخ 18 أكتوبر 2005 وفي أوروبا بتاريخ 4 نوفمبر 2005، في حين أنّ نسخة الماك صدرت في أمريكا تاريخ 21 نوفمبر 2006 وفي تاريخ 29 سبتمبر 2006 صدرت في أوروبا.
تُصوّر اللعبة فترة الاستعمار الأوروبي للأمريكيتين بين أعوام 1492 حتى 1850 للميلاد، ويستطيع اللاعِب اللَعِبَ بثمانية حضارات أوروبية موجودّة داخل اللُعبة. طُوّر هذا الجُزء من السلسلة وأُضيفَ له العديدُ من الميّزات الجديدة. ويُذكَر أنّه قد صَدر لاحِقاً حزمتان توسيعيتان للعبة، الأولى هي قادة الحرب وصدرت في 17 أكتوبر 2006 وشملت على ثلاثِ حضارات أصليّة في أمريكا، وتوسّع الخطُ الزمني ليَصل لعام 1876. والحزمة الثانية هي السلالات الآسيوية وصدرت في 23 أكتوبر 2007 وأُضيفَ إليها ثلاثُ حضاراتٍ آسيوية جديدة. كما صَدرت تعديلاتٌ غير رسميّة للعبة مثل تعديل عصر نابليون التي احتوت على ميّزات إضافية.
بحلولِ عام 2008، تمّ بيع أكثر من مليونَي نُسخة من اللعبة، وتلقّت تقييماتٍ إيجابيّة من النُقّاد، كما حازَت على عددٍ من الجوائز مثل جائزة موقع GameSpy لأفضل لعبة إستراتيجية لحظية لعام 2005، وكانت واحدة من أكثر الألعاب مبيعاً في نفس العام. ,في عام 2007 تراجَع ترتيب اللعبة لتصبِح اللعبة الثامن في أكثر الألعاب مبيعاً مع أكثر من 313,000 نسخة مُباعة حول العالم.
يبدأ اللاعِب باللعب مع مركز للمدينة مبنيّ مُسبقاً أو عربة يستطيعُ من خِلالها بناء مركز المدينة، بالإضافة إلى مُستكشفٍ للأراضي وبضعة مواطنين -عدد المواطنين يعتمد على الحضارة التي يُلعَب بها-. على اللاعب استكشاف الخريطة والشروع في جَمع الموارد المستخدمة لبناء وحدات إضافية أو لترقية المباني وزيادَة الإنتاجيّة. إنّ بناءَ وحداتٍ جديدة أو ثكناتٍ عسكريّة أو قتل للأعداء... إلخ، جَميعُها تُكسب نقاط خبرة للاعب. بالإضافة إلى نقاطِ الخبرة هناك أيضاً بطائق شحن للاعبين تأتي من المدينة الرئيسيّة وهي جوائِز قد تتضمن وحدة من الوحدات أو تطوير ما أو موراد إضافيّة. نظام اللُعبة مُشابِه لنظام الألعاب الأستراتيجية الأُخرى حيثُ يتحتّم على اللاعِب القضاء على أعدائه ليفوزَ في المستَوى، والقضاء على الأعداء يحدث عندما يقتُل اللاعِب جميع المواطنين بغضّ النظر عن المباني المتبقية والثكنات العسكرية.
يستطيعُ اللاعِب في اللُعبَة الانتقال خلال العصور والحقب الزمنية المختلفة التي تمثل الفترات الزمنية التاريخية، وهذا يُوفّر تطوريات جديدة للمباني والثكنات العسكريّة والوحدات الأخرى. العصرُ الأوّل في اللعبة هو عصر الاستكشاف والتنقيب في الأراضي الأمريكية من قِبَلْ الأوروبيين، وتسمَح هذه الحقبة للاعبين باكتشاف وتطوير اقتصادهم؛ أمّا العصر التاريخي الثاني هو عصر الاستعمار الأوروبي للأمريكيتين الذي يُمثل التوسّع الأوروبي في "العالم الجديد" ويفتح الوحدات العسكرية؛ وثالِثُ الحقب الزمينة المتواجدة في اللعبة هو عصر التحصين الذي يُمثل تحصين المُستعمرات الأوروبيّة عن طريق فَتح الحصون والقلاع واكتمال بناء الجيوش؛ ثم يأتي بعد ذلك عصر الثورة الصناعية والذي يستطيع اللاعب من خلاله بناء المصانع المُتقدّمة التي تستطيع صُنعَ الموارد تلقائياً وتُفتح للاعِب جميع الوحدات العسكرية والبحرية؛ وأخيراً عصر الأمبريالية الذي يفتح للاعب جميع المباني وتطويراتها ويسمح له بإرسال الوحدات والموارد. ولينتَقل اللاعِب من عصرٍ لآخر فهوَ بحاجة إلى الذهب والمواد الغذائية، ما عدا عصر الاستعمار الذي يُكلّف فقط 800 من المواد الغذائية. وكلما أرادَ اللاعِب الانتقالَ إلى عصرٍ جديد تزيدُ قيمة التطوير، فقيمة الانتقال إلى العصر الجديد تدريجية إلّا أنها ثابتة في جميع الحضارات.
على غرار لعبة عصر الأساطير فإن هذه اللُعبة تستخدم نظام لمنح مكافآت على التقدم الناجح لعصر آخر. عندما يختارُ اللاعِب الانتقال إلى العصر التالي يُعطى من شعبه خيارين أو أكثر يُقدّم كل خيار منهم مكافأة مختلفة. ويعطي كل شخص مكافأة بحسب خبرته، على سبيل المثال عالِم الطبيعة يُعطي اللاعب أربع بقرات.
الشعوب والحضارات
تسمح اللُعبَة للاعبين باللعِب بثمانِ حضارات مختلفة هي: الإسبانية، البريطانية، الفرنسية، البرتغالية، الألمانية، الروسية، الهولندية، والعثمانية. كُل شعبٍ من هذه الشعوب الثمانية لديه مميزاته وعيوبُه ومبانٍ خاصّة به موجودة فقط في حضارته. وهناك وحدات عسكريّة مُختَلِفة لكُلّ حضارة ووحدات خاصة كالحرَس الملكي، ويتلقى اللاعب مكافآت أكبر كُلّما قامَ بتطوير الوحدات العسكرية إلّا أن المبلغ يَرتفع كلما تقدّم في المُستوى أكثر. واللاعِبُ أيضاً يستطيع تغيير اسم المدينة واسم القائد العسكري، ويكونُ اسم قائد المدينة الاسمَ الحقيقيّ في تِلكَ الحُقبَة الزمنية، على سبيل المثال: نابليون بونبارت للحضارة الفرنسية، سليمان القانوني للحضارة العثمانية، وإيفان الرهيب للحضارة الروسية. بالإضافة إلى أنّ كُلَّ حضارةٍ لديها شحنات خاصة بها تساعِدُها على تطوير الاقتصاد وتطوير الجيش والمبانِ الأُخرى، فمثلاً الحضارة العثمانية قادِرَة على طلب شحنةٍ من الذهب لها ولحلفائها. وهناكَ شعوبٌ أُخرى ثانويّة يُمكِنُ للاعِب اللَعِبَ بها بواسطة الحملات العسكرية، وتشمل على: فرسان القديس يوحنا، ومرتزقة جون بلاك، والولايات المتحدة الأمريكية، وتتواجَد هذه الشعوب ضِمنَ الحضارات الإسبانية والألمانية والبريطانية على التوالي مع تعديلات طفيفة لِكُلّ حضارَة. القراصنة وحلقة أزوز والسكان الأصليون في أمريكا هم شعوبٌ غير قادر اللاعِب على اللعب بها على الرغم من قدرة اللاعب على اللعب بها عبر محرر السيناريو.
وهناكَ اثنا عشر قبيلة من الهنود الحمر في اللُعبةِ أيضاً، إلّا أنه لا يُمكِن اللعب بها. ومع ذلك يمكن للاعبين الحصول على وحدات فريدة من نوعها وتطويرها من خلال تشكيل تحالف مع القبائل عن طريق بناء طريق تجاري في مخيماتهم. أما بالنسبة للقبائل الاثنا عشر الموجودة في اللعبة هي: قبلية الآزتيك، قبلية الكاريب، قبلية شيروكي، قبلية كومانشي، قبلية الكري، قبلية الإنكا، قبلية الإيروكواس، قبلية اللاكوتا، قبلية المابوتشي، قبلية المايا، قبلية النوتكا، قبلية السيمينول، وقبلية توبي. وثلاثة من هذه القبائل يستطيع اللاعب اللعب بها في الحزمة التوسّعية للعبة قادة الحرب وهي: قبلية الإيروكواس، وقبلية اللاكوتا -تحت اسم سو-، وقبيلة الآزتيك. في الحزمة التوسيعيّة الثانية للعبة السلالات الآسيوية تم إضافة تلك القبائل للعبة بالإضافة إلى ثلاث حضارات آسيوية جديدة، هذه الحضارات الجديدة هي: الحضارة الهندية، الحضارة اليابانية، الحضارة الصينية. وفيما يلي الحضارات التي يستطيع اللاعب اللعب بها وبعض المميزات لكل حضارة:
وهناكَ اثنا عشر قبيلة من الهنود الحمر في اللُعبةِ أيضاً، إلّا أنه لا يُمكِن اللعب بها. ومع ذلك يمكن للاعبين الحصول على وحدات فريدة من نوعها وتطويرها من خلال تشكيل تحالف مع القبائل عن طريق بناء طريق تجاري في مخيماتهم. أما بالنسبة للقبائل الاثنا عشر الموجودة في اللعبة هي: قبلية الآزتيك، قبلية الكاريب، قبلية شيروكي، قبلية كومانشي، قبلية الكري، قبلية الإنكا، قبلية الإيروكواس، قبلية اللاكوتا، قبلية المابوتشي، قبلية المايا، قبلية النوتكا، قبلية السيمينول، وقبلية توبي. وثلاثة من هذه القبائل يستطيع اللاعب اللعب بها في الحزمة التوسّعية للعبة قادة الحرب وهي: قبلية الإيروكواس، وقبلية اللاكوتا -تحت اسم سو-، وقبيلة الآزتيك. في الحزمة التوسيعيّة الثانية للعبة السلالات الآسيوية تم إضافة تلك القبائل للعبة بالإضافة إلى ثلاث حضارات آسيوية جديدة، هذه الحضارات الجديدة هي: الحضارة الهندية، الحضارة اليابانية، الحضارة الصينية. وفيما يلي الحضارات التي يستطيع اللاعب اللعب بها وبعض المميزات لكل حضارة:
إنّ لُعبَة عصر الإمبراطوريّات في جُزئِها الثالِث هي أوّل جزءٍ من السلسلة التي تُدخِل مفهوم "المدينة الرئيسيّة". وهيَ قوّةٌ مُستَقلّة عن المدينَة التي يتحكّم بها اللاعِب، ولا يمكن الهجوم عليها أو تدميرها. ويمكن إنشاء مراكز عدّة للمدينة الرئيسيّة وصيانتها وكل واحدة منها تدعم حضارة. وتتكوّن المدينة الرئيسيّة من خَمسِ مبانٍ يختارُ مِنها اللاعِب ما يُريد شَحنَه لمدينَته، وهذه المباني هيَ: شركة التجارة العالمية الجديدة، وأكاديميّة عسكرية، وكاتدرائية -مسجد بالنسبة للدولة العثمانية-، ومحطة تصنيع، ومرفأ. ويمكن للاعِب الوصول إلى مدينته الرئيسيّة عبر نقره على علم دولته أو عبر النقر على الكَلمة الموجودَة في رأس الصفحة. كما يُمكِنُه اختيار ما يتم شَحنُه قبل بدء اللُعبة.
أثناء اللعِب يُمكِن للاعِب أن يحصل على نقاط الخبرة -XP- مِن خلال استكمال بناء المباني أو إنشاء وحدات أو قتل للأعداء أو جمعٍ للكنوز... إلخ. وعندما يتجاوز اللاعب مقداراً معيّناً من نقاطِ الخبرة يستطيع بذلك الاستفادة من بطاقة الشحنات والحصول عليها من المدينَة الرئيسيّة، فيلزم على اللاعب تجميع نقاط الخبرة للحصول على الشحنات. ويمكن للاعِب اختيار ثلاث أنواع من البطائق هيَ: Boom مجموعة اقتصادية، وRush مجموعة عسكرية، وTurtle مجموعة دفاعية. تُضاف البطاقات القليلة الأولى التي اختارها اللاعب إلى حافظته حيث يُمكن استخدامها وقتما يحتاج إليها خلالَ اللعِب، ولاحقاً يتعيّن على اللاعب اختيار البطاقات يدوياً. ومُعظَم البطاقات متاحة لجميع الحضارات، غير أن هناك بطاقات خاصة بحضارات معينة.
أثناء اللعِب يُمكِن للاعِب أن يحصل على نقاط الخبرة -XP- مِن خلال استكمال بناء المباني أو إنشاء وحدات أو قتل للأعداء أو جمعٍ للكنوز... إلخ. وعندما يتجاوز اللاعب مقداراً معيّناً من نقاطِ الخبرة يستطيع بذلك الاستفادة من بطاقة الشحنات والحصول عليها من المدينَة الرئيسيّة، فيلزم على اللاعب تجميع نقاط الخبرة للحصول على الشحنات. ويمكن للاعِب اختيار ثلاث أنواع من البطائق هيَ: Boom مجموعة اقتصادية، وRush مجموعة عسكرية، وTurtle مجموعة دفاعية. تُضاف البطاقات القليلة الأولى التي اختارها اللاعب إلى حافظته حيث يُمكن استخدامها وقتما يحتاج إليها خلالَ اللعِب، ولاحقاً يتعيّن على اللاعب اختيار البطاقات يدوياً. ومُعظَم البطاقات متاحة لجميع الحضارات، غير أن هناك بطاقات خاصة بحضارات معينة.
الوحدات
بُنيت الوحدات العسكريّة في اللُعبَة -كما في الأجزاء السابقة- بحسب الفترة الزمنية التاريخية في ذاك الوقت. اللاعب يستطيع جمعَ العديد من الوحدات المدنيّة والعسكرية، ويستخدمها لتوسيع وتطوير حضارته فضلاً عن شنّ حربٍ ضدّ أعدائِه أو حماية حضارته. والوحدة الأساسيّة في اللُعبة هو المُستوطِن المسؤول عن جمع الموارد وتشييد المباني من أجل تحسين الاقتصاد للحضارة. والعددُ الذي يستطيع اللاعِب التحكم به من الوحدات محدود، فلا يستَطيع اللاعِب زيادَة عددِ السُكّانِ عن 200 وحِدَة. الوحدات الأساسية كالمواطنين يتم حسابهم بـ1 من عدد السكان، ولكن الآخرين كالجنود المُشاة والفُرسان يتم حساب كُلّ واحد منهم بـ2 من عددِ السُكّان. وهناك وحدات يمكن أن تُحسب بـ7 سكان كالمدفعية. المحاربين الأصليين، والمستكشفين، والدواجن والحيوانات الرعوية، والمناطيد، والسفن الحربية، جَميعُها لا تُعدّ ضمن عدد السكان، ومع ذلك يُسمح للاعِب بإنشاء عدد مُعيّن من تِلكَ الوحدات.
الوحدات العسكريّة تُستخدم للهجوم والقتال ضِدّ الأعداء، والجنود المشاة هُم أرخص نوع من الجيش ويستخدمون العديدَ من الأسلحة بحسب عصرهم تتراوحُ بين الأقواس المستعرضة إلى البنادق الابتدائية حتّى البنادق المتقدمة. المدفعية الثقيلة أيضاً تستخدم تقنياتٍ مُتنوّعة حَسب الحُقب الزمنية، فبداية تُستخدَم المدفع و قذائف الهاون ثم إلى المدفعية الحديثة، كما يوجَد أيضاً مدافِع مُزوّدة بقاذِفات قنابِل. الجنود الخيّالة مُتواجدينَ أيضاً، وأسلحتهم تتراوَح بينَ أسلحةٍ غير باروديّة كالسيوف وبينَ أسلحةٍ ناريّة كالمسدس. والوحدةُ الجديدة التي دَخلتْ على هذه اللعبة هي المُستَكشِف، وهو مسؤول عن استكشافِ الأراضي وجمعِ الكنوز كما أنّه قادرٌ كذلك على بناءِ نقاط تجاريّة ولديه هجوم خاص؛ ولا يمكن قتل المستكشف، ولكنه يَدخُل في غيبوبةٍ ولا يستفيق منها إلا إذا كان هناك وحدات أخرى من نفس حَضارَتِه بقُربِه، ويُمكِن للاعِب دَفع فديّة لإعادَة المُستَكشِف إلى المدينَة. هُناكَ بطاقاتُ شحنٍ تزيد من فاعليّة المُستكشف في اللعبة، فمثلاً يستطيع اللاعِب تزويدَ مُستَكشفه بكلابٍ تُساعِدُه في الاستكشاف والقتال. بالإضافَة لوجودِ وحدات بحرية قادرة على الهجوم عبر تزويدها بأقواس ومدافع، وبعضها قادرٌ على جمع الموارد الغذائيّة عبر اصطياد الأسماك، في حين أن بعضاً منها قادرة على نقل الوحدات البريّة.
وقد يساعد المرتزقة اللاعِب في استيلائهم على العالم الجديد. يُذكَرُ أنّهم ليسوا مُدرّبين كما هي الحال في الجنود، ويمكن الحصول عليهم عبر شحنهم من المدينَة الرئيسيّة أو استأجارهم من الحانات مُقابِل النقود بحيث يمكن للحضارة ذاتِ الاقتصادِ القويّ توظيفَهم. مُعظم المرتزقة أقوياء، ولكن توظيفهم لا يُعطي للاعب نقاط الخبرة، لذلك لا يمكنهم أن يَحلّوا مَحلّ الجيش بشكل أساسيّ، ويمكن للمُرتَزقة التأثير على اقتصاد اللاعب إذا ما استخدمهم بشكل مفرط. كما تنتشرُ في خريطَة اللعب مجموعةٌ من القبائل الأمريكية الأصلية يُمكن للاعِب تشكيلَ تحالفٍ معهم وتدريب جنودهم، وتتراوَح أسلِحتُهم بينَ أسلحةٍ بدائيّة كالأقواسِ والسِهام وبينَ أسلحةٍ ناريّة حصلوا عليها من المُستوطنين الأوروبيين. وفيما يلي مُلخّصٌ للوحداتِ العسكريّة داخِلَ اللُعبة:
وحدات المشاة، وتشمل على: حاملوا الرماح، والمطردون، والمُبارزون، والمرتزقة، والإنكشارية، وحامِلوا المسكيت، والمينوتمن، ، وقاذفوا السِهام، وحاملوا السهام الطويلة، وقوات ستريليتس، والمناوشون، والكاسادور.
وحدات الفرسان، وتشمل على: الهوسار، والفُرسان المُدرّعون، والقوازق، والأولن، والفُرسان الرمّاحون، وفُرسان أوبريتشنيك، والصبايحية، وفُرسان المُشاة، وفرسان رُماة السِهام، وفرسان رويتز، وعربات الحرب.
وحدات المدافع، وتشمل على: رامي القنابل، والمدفع الصغير، ومدفعيّة آبوس، والمدفع السلطاني، وقذائف الهاون، ومدفَع الكولفرين، والمدفع الثقيل، وصاروخ كنغرف، ومدفع هاوتزر.
كلمات سر اللعبة:
Rich (BB code):
يعطي العمله 10،000
(( Give me liberty or give me coin ))
يعطي الغذاء 10،000
(( Medium Rare Please ))
يعطي الخشب 10،000
(( <censored>))
يتيح تشغيل 10،000
(( Nova & Orion ))
خريطه عن (غبار الحرب لا تزال قاءمه)
(( X marks the spot ))
يولد كبير المارد الاحمر الشاحنه التي يمكن ان تعمل علي اي شيء
(( tuck tuck tuck ))
ينشر رداءه في قصف مدينه ببيتك جمع نقطه
(( Ya gotta make do with what ya got ))
بدوره "musketeer'ed"! انت الذي يقتل موسكيتيرس
(( Sooo Good ))
يتحول تجمع 100x علي البناء باسعار
(( Speed always wins ))
الفوز سينغليبلايير
(( this is too hard ))
يسمن جميع الحيوانات علي الخريطه
(( A recent study indicated that 100% of herdables are obese ))
طريقة اللعبة اون لاين عن طريق برنامج GameRanger:
لقد قمت بإرفاق الربنامج مع اللعبة، حيث يمكنم المباشرة بنسخ البرنامج على اجهزتكم قبل اللعبة او بعد.
روابط التحميل:
الرابط الاول - الرابط الثاني - الرابط الثالث - الرابط الرابع - الرابط الخامس
و كمــا عودتكم, باسوورد فك الضغط هو [email protected]
الرابط الاول - الرابط الثاني - الرابط الثالث - الرابط الرابع - الرابط الخامس
و كمــا عودتكم, باسوورد فك الضغط هو [email protected]
المرفقات
-
136411-age-of-empires-iii-windows-screenshot-siege.jpg241.1 KB · المشاهدات: 30
-
136422-age-of-empires-iii-windows-screenshot-russian-village-is-under.jpg224 KB · المشاهدات: 28
-
179246-age-of-empires-iii-windows-screenshot-attacking-the-enemy.jpg284.1 KB · المشاهدات: 28
-
1474122894-733828834.jpg387.6 KB · المشاهدات: 22
-
Aoe3_skirmisher_icon.png6.7 KB · المشاهدات: 25
التعديل الأخير: