A
admin
ضيف
من فضلك قم بتحديث الصفحة لمشاهدة المحتوى المخفي
وأوضح المجلس ضمن تقريره ربع السنوي أن عدد الركاب ارتفع بنسبة 15 في المائة تقريبا خلال الربع الثالث من العام 2023 على أساس سنوي، مشيرا إلى أن الإجمالي انخفض بنسبة 5 في المائة تقريبا مقارنة مع ما لوحظ قبل الوباء، خلال الربع الثالث من العام 2019.
واحتفظ مطار "هيثرو" اللندني بمكانته كأكبر مطار في أوروبا. حيث قفزت حركة الركاب فيه بنسبة 23 في المائة تقريبا على أساس سنوي خلال الربع الثالث.
وبذلك، تجاوزت لندن المستوى المسجل في العام 2019 مرة أخرى، حيث يرجع ذلك أساسا إلى النمو القوي في شتنبر.
ويأتي مطار إسطنبول في المركز الثاني، بفارق أقل بقليل من 200 ألف مسافر مقارنة بمطار "هيثرو". وزادت حركة الركاب فيه بنحو 11 في المائة مقارنة بالربع الثالث من العام 2021 وتجاوزت مستواها لما قبل الوباء بأكثر من 14 في المائة.
من جانبه، يحتل مطار باريس "شارل دوغول" المركز الثالث من حيث الترتيب، حيث ارتفع عدد الركاب فيه بنسبة 9,5 في المائة على أساس سنوي، لكن هذا يظل أقل بنسبة 12 في المائة عن مستواه السابق.
واحتل مطار أمستردام "سخيبول" وفرانكفورت المركزين الرابع والخامس على التوالي. وشهد مطار "سخيبول" نموا في أعداد الركاب بنسبة 14 في المائة تقريبا على أساس سنوي خلال الربع الثالث، لكنه استقبل عددا أقل من الركاب بنسبة 11 في المائة تقريبا مقارنة بالربع الثالث من العام 2019.
وفي فرانكفورت، زادت حركة الركاب بنسبة 17 في المائة تقريبا على أساس سنوي خلال الربع الأخير. ومقارنة بالربع الثالث من العام 2019، لا يزال ذلك يمثل انخفاضا نسبته 14 في المائة.
وعلى عكس المطارات الخمسة الكبرى، اجتذبت المطارات الإقليمية والمطارات الأوروبية الأصغر عددا أكبر من الركاب مقارنة بما كانت عليه قبل الوباء. وفي نصف المطارات الأوروبية تقريبا، عادت حركة الركاب إلى مستواها في العام 2019.
أفاد مجلس المطارات الأوروبية، اليوم الاثنين، بأن العدد الإجمالي للمسافرين في أكبر خمسة مطارات بأوروبا يظل دون المستويات المسجلة ما قبل الكوفيد خلال الربع الثالث من العام 2023، وذلك على الرغم من النمو القوي مقارنة بالفترة نفسها من العام 2022.
07 نوفمبر 2023
بروكسيل
دولي
non
Gratuit:
non
متابعة القراءة...
واحتفظ مطار "هيثرو" اللندني بمكانته كأكبر مطار في أوروبا. حيث قفزت حركة الركاب فيه بنسبة 23 في المائة تقريبا على أساس سنوي خلال الربع الثالث.
وبذلك، تجاوزت لندن المستوى المسجل في العام 2019 مرة أخرى، حيث يرجع ذلك أساسا إلى النمو القوي في شتنبر.
ويأتي مطار إسطنبول في المركز الثاني، بفارق أقل بقليل من 200 ألف مسافر مقارنة بمطار "هيثرو". وزادت حركة الركاب فيه بنحو 11 في المائة مقارنة بالربع الثالث من العام 2021 وتجاوزت مستواها لما قبل الوباء بأكثر من 14 في المائة.
من جانبه، يحتل مطار باريس "شارل دوغول" المركز الثالث من حيث الترتيب، حيث ارتفع عدد الركاب فيه بنسبة 9,5 في المائة على أساس سنوي، لكن هذا يظل أقل بنسبة 12 في المائة عن مستواه السابق.
واحتل مطار أمستردام "سخيبول" وفرانكفورت المركزين الرابع والخامس على التوالي. وشهد مطار "سخيبول" نموا في أعداد الركاب بنسبة 14 في المائة تقريبا على أساس سنوي خلال الربع الثالث، لكنه استقبل عددا أقل من الركاب بنسبة 11 في المائة تقريبا مقارنة بالربع الثالث من العام 2019.
وفي فرانكفورت، زادت حركة الركاب بنسبة 17 في المائة تقريبا على أساس سنوي خلال الربع الأخير. ومقارنة بالربع الثالث من العام 2019، لا يزال ذلك يمثل انخفاضا نسبته 14 في المائة.
وعلى عكس المطارات الخمسة الكبرى، اجتذبت المطارات الإقليمية والمطارات الأوروبية الأصغر عددا أكبر من الركاب مقارنة بما كانت عليه قبل الوباء. وفي نصف المطارات الأوروبية تقريبا، عادت حركة الركاب إلى مستواها في العام 2019.
أفاد مجلس المطارات الأوروبية، اليوم الاثنين، بأن العدد الإجمالي للمسافرين في أكبر خمسة مطارات بأوروبا يظل دون المستويات المسجلة ما قبل الكوفيد خلال الربع الثالث من العام 2023، وذلك على الرغم من النمو القوي مقارنة بالفترة نفسها من العام 2022.
07 نوفمبر 2023
بروكسيل
دولي
non
Gratuit:
non
متابعة القراءة...