ام حمزة
عضو نشيط
- سجل
- 24 أكتوبر 2023
- المشاركات
- 189
- التفاعل
- 422
- الجنس
- أنثى
من فضلك قم بتحديث الصفحة لمشاهدة المحتوى المخفي
كلفت مديرية التربية و التعليم مفتش من مفتيشها بزيارة أحد المدارس ، فذهب المفتش إلى المدرسة .
و في الطريق تعطلت سيارة المفتش فوقف حائراً رافعاً غطاء محرك سيارته .
فمرّ طفل فسأله إذا كان يريد المساعدة فقال المفتش : و هل تفهم شيئاً عن السيارات ، فرّد قائلاً والدي يعمل ميكانيكياً و أساعده أحياناً فألقى نظرة على المحرك و طلب من المفتش مجموعة من المفاتيح و الأدوات و بعد دقائق من العمل و المفتش يراقب بإندهاش طلب منه الطفل تشغيل المحرك و فجأة عادة السيارة للسير من جديد ...
شكر المفتش الطفل و سأله لماذا لم تكن في المدرسة في هذا الوقت .
أجاب الطفل : لأن المفتش سيزور مدرستنا اليوم و لأني الأكثر غباء في الصف كما يقول المعلم فقد أمرني ألا أحضر اليوم و أبقى في البيت .
الفكرة : هكذا يتم اغتيال المواهب ، فالذكاء و الإبداع ليس مقتصراً على فهم المنهج الدراسي فحسب ... و إنما بوضع كل شخص بمكانه المناسب لتتجلى إبداعاته و مهاراته الخاصة و لا يوجد غباء إنما متعدد مواهب .
و في الطريق تعطلت سيارة المفتش فوقف حائراً رافعاً غطاء محرك سيارته .
فمرّ طفل فسأله إذا كان يريد المساعدة فقال المفتش : و هل تفهم شيئاً عن السيارات ، فرّد قائلاً والدي يعمل ميكانيكياً و أساعده أحياناً فألقى نظرة على المحرك و طلب من المفتش مجموعة من المفاتيح و الأدوات و بعد دقائق من العمل و المفتش يراقب بإندهاش طلب منه الطفل تشغيل المحرك و فجأة عادة السيارة للسير من جديد ...
شكر المفتش الطفل و سأله لماذا لم تكن في المدرسة في هذا الوقت .
أجاب الطفل : لأن المفتش سيزور مدرستنا اليوم و لأني الأكثر غباء في الصف كما يقول المعلم فقد أمرني ألا أحضر اليوم و أبقى في البيت .
الفكرة : هكذا يتم اغتيال المواهب ، فالذكاء و الإبداع ليس مقتصراً على فهم المنهج الدراسي فحسب ... و إنما بوضع كل شخص بمكانه المناسب لتتجلى إبداعاته و مهاراته الخاصة و لا يوجد غباء إنما متعدد مواهب .