كيفية إصلاح Dropbox لا يفتح
Dropbox هي خدمة تخزين سحابية تتيح لك تخزين الملفات أو المستندات وتحريرها والوصول إليها.
يعد من السهل على المستخدمين الاحتفاظ بملفاتهم ومجلداتهم منظمة باستخدام Dropbox.
تمامًا مثل خدمات التخزين السحابية الأخرى، يمكن أن يواجه Dropbox أيضًا مشكلات فنية مثل عدم فتح تطبيق Dropbox،
وأخطاء المزامنة، والملفات المفقودة وما إلى ذلك.
ويجب حل هذه المشكلات قبل أن تفقد بياناتك الثمينة.
إذا كنت تواجه مشكلات مماثلة، فإليك الحلول للمشاكل الأكثر شيوعًا
التي يواجهها المستخدمون أثناء استخدام Dropbox.
إصلاح Dropbox لن يفتح الخطأ
يعد هذا أحد الأخطاء الشائعة التي يواجهها مستخدمو Dropbox. عند محاولة فتح صندوق الإسقاطويعطي خطأ في Dropbox غير مفتوح. لإصلاح هذا الخطأ عليك اتباع الخطوات التالية:
- افتح لوحة التحكم الخاصة بك وانتقل إلى إعدادات التطبيق
- في إعدادات التطبيق، انتقل إلى تطبيق Dropbox وابحث عنه
- انقر بزر الماوس الأيمن على تطبيق Dropbox وقم بإلغاء تثبيت تطبيق Dropbox
- بعد إلغاء تثبيت التطبيق، انتقل إلى موقع Dropbox وقم بتنزيل التطبيق مرة أخرى
- قم بتثبيت التطبيق وسيؤدي ذلك إلى إصلاح خطأ صندوق الإسقاط غير مفتوح
تحديث تطبيق Dropbox
الآن إذا كنت تستخدم إصدارًا أقدم من التطبيق، فقد تواجه هذا الخطأ. لإصلاح الخطأ،تحتاج إلى تحديث تطبيق Dropbox الخاص بك عن طريق الدخول إلى إعدادات التطبيق
والنقر على التحقق من وجود تحديثات. سيقوم التطبيق تلقائيًا بتنزيل التحديث وتثبيته.
خطأ في المزامنة
أكثر المشكلات المزعجة والشائعة في صندوق الإسقاط هي خطأ إيقاف المزامنة.قد يكون هناك العديد من الأسباب وراء توقف المزامنة عن العمل.
يمكن أن يكون خطأ في الشبكة، أو خطأ في العميل، أو جدار الحماية
الذي يحظر التطبيق. يجب عليك اتباع هذه الخطوات لإصلاح خطأ المزامنة.
- تأكد من أن لديك اتصال مستقر بالإنترنت
- أعد تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك
- بعد إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، قم بتشغيل صندوق الإسقاط
- إذا قمت بفتح تطبيق Dropbox وكان يعمل، فقد أصلحت الخطأ،
- وإذا لم يحدث ذلك، فهناك مشكلة في الخادم
- وتحتاج إلى الانتظار حتى يعود الخادم إلى الإنترنت مرة أخرى.
موقع Dropbox معطل
يعد هذا أحد أسوأ المواقف التي يمكن أن يواجهها مستخدم Dropbox،وهذا يعني أنه لا يمكنك تحميل أي ملف أو حذف أي ملف أو القيام بأي شيء بملفاتك الموجودة على خدمة التخزين السحابية.
عادةً ما يكون حل هذه المشكلة هو الانتظار حتى يعود موقع الويب إلى البث المباشر.
لكن في بعض الأحيان، قم بإعادة تشغيل تطبيق صندوق الإسقاط أو قد يقوم موقع الويب
بإصلاح هذا الخطأ لأن Dropbox لا يمكنه تحمل تكلفة إبقاء موقع الويب الخاص به معطلاً لفترة أطول من الوقت. قد يكون الإصلاح الآخر
هو إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك حيث يفشل صندوق الإسقاط في بعض الأحيان في قراءة الملفات التي تمت مزامنتها.
الملفات المفقودة في Dropbox
يعد عدم العثور على الملفات في صندوق الإسقاط عند فتحه مشكلة شائعة يواجهها مستخدموه.إذا كنت تواجه هذه المشكلة فلا داعي للقلق، فالملفات المفقودة لا تختفي. يحتفظ Dropbox
دائمًا بسجل للملفات إذا قمت بحذف ملف أو تحميله. عند نقل ملف أو إعادة تسميته، تتلقى إشعارًا
بحذف الملف. فيما يلي الطرق التي يمكنك من خلالها البحث عن ملفاتك المفقودة:
الطريقة رقم 1: استخدم شريط البحث في صندوق الإسقاط
- قم بتسجيل الدخول إلى حساب Dropbox الخاص بك على التطبيق أو الموقع الإلكتروني.
- في أعلى الصفحة، سيظهر لك شريط البحث
- ابحث عن الملف باستخدام الكلمة الأساسية
- سترى إدخال السجل للملف سواء تمت إضافته أو حذفه.
- انقر على النقاط الثلاث خلف الملف المفقود ثم اضغط على زر الاستعادة
الطريقة الثانية: استخدم صفحة الأحداث في صندوق الإسقاط
- قم بتسجيل الدخول إلى حساب Dropbox الخاص بك على التطبيق أو الموقع الإلكتروني.
- انتقل إلى صفحة dropbox.com/events
- قم بمسح الصفحة ضوئيًا وابحث عن الملفات المحذوفة المرتبطة بالمجلد أو الملف المفقود
- اضغط على زر الاستعادة واسترجع ملفاتك.
دروببوإكس لا يعمل
يعد Dropbox لا يعمل مشكلة شائعة تدفع الأشخاص إلى الجنون عندما يريدون تحميل ملفاتهم أو حذفها من خدمة التخزين السحابية.قد تكون الأسباب الأكثر شيوعًا وراء هذا الخطأ هي عدم وجود اتصال مستقر بالإنترنت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك،
أو ربما يقوم برنامج مكافحة الفيروسات لديك بحظر الاتصال،
أو أن خدمة صندوق الإسقاط معطلة أو تخضع للصيانة.
الحل للاتصال بالإنترنت هو الاتصال بالإنترنت المستقر
وتعطيل برنامج مكافحة الفيروسات حتى تنتهي من العمل وتمكينه مرة أخرى.
بينما يتعين عليك الانتظار حتى تنتهي الخدمة من الصيانة وتعود إلى البث المباشر.
Dropbox يتعطل
قد يكون هناك العديد من الأسباب وراء تعطل صندوق الإسقاط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.قد يكون ذلك بسبب أحد برامج مكافحة الفيروسات التي تتعامل مع صندوق الإسقاط كفيروس،
أو قد يكون بسبب وجود ملف تالف في مجلد تثبيت صندوق الإسقاط.
أو ربما يكون نظام التشغيل Windows 10 الخاص بك مصابًا ببرنامج ضار يتسبب في تجميد صندوق الإسقاط أو عدم الاستجابة.
لإصلاح هذه يمكنك اتباع الخطوات التالية:
- أعد تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، إذا تم حل المشكلة، فمن الجيد أن تذهب إذا لم يكن الأمر كذلك،
- قم بإلغاء تثبيت تطبيق Dropbox وإعادة تثبيته
- قم بإيقاف تشغيل برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بك ثم قم بتشغيله لمعرفة ما إذا كان تطبيق Dropbox سيبدأ في العمل
- إذا فشل كل شيء، فأنت بحاجة إلى تثبيت نافذة جديدة على نظامك، حيث قد يكون هناك
- ملف تالف يؤدي إلى تعطل خدمات صندوق الإسقاط الخاص بك ويجعلك غير قادر على فتحه.
خاتمة
ناقشنا في هذه المقالة العديد من الأسباب المختلفة وراء فشل خدمات Dropboxفي العمل. هناك بعض المشكلات حيث يمكنك فعل أي شيء باستثناء انتظار عودة الخدمات إلى الإنترنت،
بالنسبة لبقية المشكلات ذكرنا بعض الإصلاحات السريعة التي يمكن أن تساعدك على العودة
إلى استخدام خدمة التخزين السحابي الخاصة بك دون أي صعوبة.