أخبار تسلا تواجه تحديات لنظام FSD في الصين


مكلاوي

عضو جديد
LV
0
 
إنضم
25 مارس 2025
المشاركات
35
Tesla's self-driving rollout in China hits a regulatory speed bump.jpg

واجهت تسلا عقبة في محاولتها تقديم نظام القيادة الذاتية الكاملة للسائقين الصينيين. اضطرت شركة السيارات الكهربائية إلى تعليق التجربة المجانية لميزة مساعدة السائق بسبب قواعد جديدة تهدف إلى منح السلطات سيطرة أكبر على تحديثات البرمجيات في السيارات المتصلة.

قدمت تسلا نسخة تجريبية من حزمة FSD للمالكين الصينيين الذين يمتلكون أحدث سيارات Hardware 4.0 (HW4). يأتي HW4 مع حاسوب أقوى وكاميرات أفضل، مما يتيح ميزات أكثر تقدمًا. كانت فكرة الشركة هي إغراء العملاء لشراء نظام FSD من خلال تحديث برمجي عبر الإنترنت. للأسف، تم إيقاف التجربة الآن.

أوضحت نائبة رئيس تسلا للسوق الصيني، جريس تاو، الوضع على منصة التواصل الاجتماعي Weibo. وقالت إن "تطبيق وظيفة مساعدة القيادة الذكية من تسلا في الصين حظي باهتمام واسع". وأضافت أن تسلا تعمل على الامتثال للوائح الجديدة، الموضحة في "إشعار تعزيز إدارة الوصول والاستدعاء وترقية البرمجيات عبر الإنترنت لمنتجات السيارات المتصلة الذكية". يتطلب هذا الإشعار من صانعيp style="margin-left:0px; margin-right:0px">السيارات تقديم معلومات تقنية مفصلة قبل نشر تحديثات البرمجيات.

تعزز القواعد الجديدة أيضًا إجراءات الاستدعاء لتحديثات البرمجيات وميزات ADAS. يجب على جميع صانعي السيارات الآن الإبلاغ عن الحوادث التي تشمل هذه الميزات. تعمل تسلا حاليًا على عملية الموافقة لنظامي HW3 وHW4. في الصين، كانت ميزات FSD متاحة في البداية فقط على سيارات HW4.

في أمريكا الشمالية، يُعرض FSD من تسلا أيضًا على سيارات HW3، وإن كان ببرمجيات أقل تقدمًا. أقر الرئيس التنفيذي لتسلا، إيلون ماسك، مؤخرًا بأن سيارات HW3 لن تتمكن من تحقيق قدرات القيادة الذاتية بدون إشراف كما وعد، وستحتاج إلى ترقيات للأجهزة.

تسلط القواعد الجديدة في الصين الضوء على التدقيق المتزايد حول تقنية مساعدة السائق المتقدمة. يبدو أن تسلا تعمل بجد لتوفير المعلومات التقنية المطلوبة وللحصول على الموافقة على كل من HW3 وHW4.

المصدر:
يجب عليك تسجيل الدخول او تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
 
عودة
أعلى أسفل