مكلاوي
عضو جديد

LV
0
- إنضم
- 25 مارس 2025
- المشاركات
- 35
من فضلك قم بتحديث الصفحة لمشاهدة المحتوى المخفي

الـ i3 Neue Klasse هي الطراز القادم الأكثر أهمية لشركة BMW، حيث تستثمر الشركة موارد ضخمة في منصتها الجديدة ومظهرها الرجعي المستقبلي. اليوم، رصدنا الطراز الذي من المفترض أن يصبح الـ 3-Series الجديدة، وهي النموذج الأكثر شعبية في محفظة الشركة. كانت نسخة مموهة تخضع للاختبار وتمكنا من التقاط مجموعة من الصور لتستمتعوا بها.

في السنوات الأخيرة، أصبح من المعتاد أن تستخدم BMW نفس التصميم لكل من الطرازات ذات محركات الاحتراق الداخلي والكهربائية بالكامل لتقليل تكاليف الإنتاج. وعلى الرغم من أن لغة تصميم Neue Klasse ستنتقل إلى بعض طرازات الاحتراق الداخلي، فإن المنصة كهربائية بالكامل، ويُشاع أن النسخة الأقوى ستكون M3 كهربائية بالكامل لأول مرة على الإطلاق.

يخفي التمويه خطوط جسم السيارة إلى حد ما، لكننا ما زلنا نحصل على فكرة عن نسبها. كما أن مجرد رؤية نماذج أولية تتحرك في الشوارع العامة لا يمكن أن يعني سوى شيء واحد - أن الـ i3 Neue Klasse جاهزة تقريبًا للإنتاج.
عند النظر إليها من الأمام، تبدو الـ i3 Neue Klasse متطابقة تقريبًا مع النموذج الاختباري. الشبكة الأمامية المميزة لـ BMW "الكلى" تدمج الآن المصابيح الأمامية، مما يجعلها تبدو كوحدة ضخمة واحدة تمتد عبر الواجهة الأمامية للـ i3 Neue Klasse تقريبًا. ما إذا كان سيتم وجود عنصر لفصل الاثنين يبقى لغزًا بسبب التمويه، لكن ذلك يبدو غير مرجح.

شيء يبرز في التصميم هو "Hofmeister Kink"، وهو العنصر الذي تشتهر به طرازات BMW ويجعلها مميزة حتى من الجانب. لم يكن موجودًا في النموذج الاختباري وكانت السيارة تبدو غريبة. ومع ذلك، يبدو أن هذا النموذج التجريبي يحتوي عليه، مما يجعل من السهل التعرف عليه كجزء من عائلة BMW.

المصابيح الخلفية أيضًا لا تبدو كبيرة بشكل مزعج كما في التصميم الأولي. انتقلت BMW إلى شكل تقليدي أكثر نحافة، مشابه لتلك الموجودة في الـ 5-Series الحالية.

الجزء الخلفي المائل بعد أبواب الركاب يبدو أقل انحدارًا ويضيف مرة أخرى إلى صورة ظلية أكثر نمطية لـ BMW. كما هو متوقع، تم تهدئة النموذج الاختباري الجريء للغاية قليلاً ليكون جاهزًا للإنتاج، وهذا ليس بالأمر السيئ.

حتى الآن، لا توجد تفاصيل عن أنظمة الدفع وأرقام الأداء. تَعِد BMW بأن Neue Klasse ستجلب تحسينات كبيرة في هذا المجال. إذا أخذنا الـ BMW i4 eDrive40 الحالية كنقطة مرجعية، فهذا يشير إلى أننا ننظر إلى مدى يتجاوز 600 كم بشحنة واحدة وأوقات شحن من 10% إلى 80% تبلغ حوالي 20 دقيقة.

المصدر:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي