مكلاوي
عضو نشيط

LV
0
- إنضم
- 25 مارس 2025
- المشاركات
- 77
من فضلك قم بتحديث الصفحة لمشاهدة المحتوى المخفي
أعلنت نيسان للتو عن خططها لتقديم مساعدة قيادة جديدة لسياراتها في السنة المالية 2027 (أي في وقت ما خلال 2027 أو أوائل 2028) بالتعاون مع شركة وايف (Wayve). هذه الشركة الناشئة المقرة في المملكة المتحدة حصلت على استثمارات من عمالقة التكنولوجيا مثل إنفيديا، ومايكروسوفت، ومجموعة سوفت بنك، وأوبر. نظام مساعدة القيادة المتقدم (ADAS)، المعروف باسم بروبايلوت (ProPilot)، يتمتع بالعديد من المزايا الرئيسية مقارنة بالحلول الأخرى في السوق.

النظام الجديد يتم إعداده لدخول الإنتاج الضخم في عام 2027. سيتم تصنيفه كنظام من المستوى الثاني، مما يعني أنه يستطيع التوجيه والفرملة وأداء معظم مهام القيادة تقريبًا، ولكن ليس بدون إشراف السائق.
ما يميز تقنية وايف هو أنها تعتمد على التعلم الذاتي وليس على قواعد محددة مسبقًا. النهج مشابه لما تتبعه تسلا ولا يتطلب خرائط عالية الدقة. يعتمد فقط على الكاميرات والرادارات القياسية التي تساعد النظام على اتخاذ القرارات على الفور والتعلم أثناء القيادة. هذا يجعله جذابًا بشكل خاص لصناع السيارات لأنه حل مساعدة قيادة متقدم منخفض التكلفة وفعال.
علاوة على ذلك، تخطط الشركة لبيع تقنية الذكاء الاصطناعي المدمج (Embodied AI) لشركات تصنيع السيارات والتكنولوجيا الأخرى، وهي ليست مرتبطة بأجهزة محددة أيضًا. على الرغم من أن نظام بروبايلوت يعمل حاليًا مع رقائق أورين (Orin) من إنفيديا، إلا أن الرئيس التنفيذي يقول إنه يمكن تشغيله على أي وحدة معالجة رسوميات تقريبًا.
للأسف، بيان نيسان الصحفي غامض جدًا ولا يذكر أي الطرازات ستحصل على نظام مساعدة القيادة المتقدم الجديد، لذا سنضطر إلى انتظار المزيد من المعلومات. لا يزال هناك بعض الوقت حتى عام 2027.
المصدر:

النظام الجديد يتم إعداده لدخول الإنتاج الضخم في عام 2027. سيتم تصنيفه كنظام من المستوى الثاني، مما يعني أنه يستطيع التوجيه والفرملة وأداء معظم مهام القيادة تقريبًا، ولكن ليس بدون إشراف السائق.
ما يميز تقنية وايف هو أنها تعتمد على التعلم الذاتي وليس على قواعد محددة مسبقًا. النهج مشابه لما تتبعه تسلا ولا يتطلب خرائط عالية الدقة. يعتمد فقط على الكاميرات والرادارات القياسية التي تساعد النظام على اتخاذ القرارات على الفور والتعلم أثناء القيادة. هذا يجعله جذابًا بشكل خاص لصناع السيارات لأنه حل مساعدة قيادة متقدم منخفض التكلفة وفعال.
علاوة على ذلك، تخطط الشركة لبيع تقنية الذكاء الاصطناعي المدمج (Embodied AI) لشركات تصنيع السيارات والتكنولوجيا الأخرى، وهي ليست مرتبطة بأجهزة محددة أيضًا. على الرغم من أن نظام بروبايلوت يعمل حاليًا مع رقائق أورين (Orin) من إنفيديا، إلا أن الرئيس التنفيذي يقول إنه يمكن تشغيله على أي وحدة معالجة رسوميات تقريبًا.
للأسف، بيان نيسان الصحفي غامض جدًا ولا يذكر أي الطرازات ستحصل على نظام مساعدة القيادة المتقدم الجديد، لذا سنضطر إلى انتظار المزيد من المعلومات. لا يزال هناك بعض الوقت حتى عام 2027.
المصدر:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي