• أعضاء وزوار منتديات المشاغب ، نود أن نعلمكم بأنه قد تم تحديث دليل مواقع المشاغب وإصلاح الأخطاء التي ظهرت مؤخراً حياكم الله جميعاً.
  • أعضاء وزوار منتديات المشاغب ، نود أن نعلمكم أن المنتدى سيشهد في الفترة القادمة الكثير من التغيرات سواءاً على المستوى الإداري او مستوى الاقسام، لذا نرجو منكم التعاون، وأي ملاحظات او استفسارات يرجى التواصل معنا عبر قسم الشكاوي و الإقتراحات ونشكركم على حسن تفهمكم وتعاونكم ،مع خالص الشكر والتقدير والاحترام من إدارة منتديات المشاغب.

الصلاة والسلام صاحب الكوثر

برنس الحجاز

عضو نشيط
سجل
26 نوفمبر 2020
المشاركات
97
التفاعل
39
الإقامة
بلد العز والكرامه /السعودية
الجنس
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين
والصلاة والسلام صاحب الكوثر


الصلاة والسلام يا صاحـب الكـوثـر يا راوي الـعـطشان

الصلاة والسلام يا نبي الـرحمة يا حبـيب الواحد الـديان

الصلاة والسلام ليك يا حبيبنا من قـلوب عامرة بالايمان

الصلاة والسلام صـلاة تسعـد النفـوس وتطـرد الاحـزان

الصلاة والسلام نقولها لـك من الـقلـوب نقولها بالـلسان

الصلاة والسلام يا من زكـاك بالخـلـق الـعــظيـم الـقـرآن

الصلاة والسلام يا نـبي الـشفـاعـة ومنـقـذننا من الـنيران

الصلاة والسلام عـلـيـك يـا حـبـيـب الله يا اعـظـم انـسـان

الصلاة والسلام يـا رسـولـنـا هـي لـيـنـا طـريـق الايـمـان

الصلاة والسلام يـا مـن بـيـده جعـلـت مـفـاتـيـح الـجـنـان
 
كلمات جميلة
هل هي من قلمك الخاص ام منقولة؟
 
عليك الصلاة والسلام يا رسول الله

جزاك الله خيرا أخي الفاضل إن كان هذا قلمك
اما ان كنت ناقل فصاحب تلك الخاطرة يزيل كتابته دائما
بعبارة لا احلل النقل الا بعد ذكر منقول (هذا فقط لامانة النقل)
ولي ملاحظة على آخر بيت بالخاطرة
وهو عبارة ((يـا مـن بـيـده جعـلـت مـفـاتـيـح الـجـنـان))

فهذا كلام غير صحيح والحديث المروي عنه حديث مكذوب
نصه :


محمد بن زكريا الغلابي - والحديث مختصر - أن رضوان ينادي: إن الله أمرني أن أدفع مفاتيح الجنان إلى محمد صلى الله عليه وآله،

وإن محمدا أمرني أن أدفعها إلى علي ابن أبي طالب عليه السلام فاشهدوا لي عليه (5)،

ثم يقوم خازن جهنم وينادي: ألا إن الله عز وجل أمرني أن أدفع مفاتيح جهنم إلى محمد وإن محمدا أمرني أن أدفعها إلى

علي، فقال: اشهدوا لي عليه فيأخذ (1) مفاتيح الجنة والنار، وتأخذ حجزتي وأهل بيتك يأخذون حجزتك،

وشيعتك يأخذون حجزة أهل بيتك، قال: فصفقت بكلتي يدي (2)

وقلت: إلى الجنة يا رسول الله؟ فقال: إي ورب الكعبة.





(5) في المصدر " هاك فاشهدوا لي عليه " في الموضعين.


(١) كذا في النسخ، والصحيح كما في المصدر: فتأخذ.

(٢) الصحيح: بكلتا يدي
.

المصدر شيعي ((بحار الانوار – المجلسي جزء39 (ص205 – 206))
يجب عليك تسجيل الدخول او تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
و
يجب عليك تسجيل الدخول او تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي




ومحمد بن زكريا الغلابي رافضي متهم بوضع الحديث ذكره


الدارقطني - الضعفاء والمتروكون – فقال :

محمد بن زكريا الغلابي بصري يضع. (اي يضع الحديث)



يجب عليك تسجيل الدخول او تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي




وذكره برهان الدين الحلبي – الكشف الحثيث عمن رمي بوضع الحديث - فقال :

يجب عليك تسجيل الدخول او تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي


مُحَمَّد بن زَكَرِيَّا الْغلابِي بِفَتْح الْعين الْمُعْجَمَة وَتَخْفِيف اللَّام وَبعد الْألف مُوَحدَة ثمَّ يَاء النِّسْبَة الْبَصْرِيّ الْأنْصَارِيّ أَبُو جَعْفَر قَالَ الدَّارَقُطْنِيّ وَيحيى يضع الحَدِيث ذكر الذَّهَبِيّ فِي تَرْجَمته حَدِيثا عَن أبي الزبير قَالَ كُنَّا عِنْد جَابر فَدخل عَليّ بن الْحُسَيْن فَقَالَ دخل الْحُسَيْن فضمه النَّبِي صلى الله عَلَيْهِ وَسلم وَقَالَ يُولد لِابْني هَذَا بن يُقَال لَهُ عَليّ إِذا كَانَ يَوْم الْقِيَامَة يُنَادي مُنَاد ليقمْ سيد العابدين فَيقوم هَذَا ويولد لَهُ مُحَمَّد إِذا رَأَيْته يَا جَابر فاقرأ عَلَيْهِ مني السَّلَام فَهَذَا من كذب الْغلابِي انْتهى ذكر بن الْجَوْزِيّ حَدِيثا فِي مَوْضُوعَاته فِي خطبَته عَلَيْهِ السَّلَام على تَزْوِيج فَاطِمَة من عَليّ ثمَّ قَالَ وَضعه مُحَمَّد بن زَكَرِيَّا وَذكر بن الْجَوْزِيّ الحَدِيث ذكره بن الْجَوْزِيّ فِي مَكَان آخر من الموضوعات فِي ذكر حَدِيث مَوْضُوع على مُعَاوِيَة ثمَّ قَالَ وَذَاكَ من فعل الْغلابِي.

يجب عليك تسجيل الدخول او تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي


فانتبه اخي بارك الله فيك
ولك شكري عفوا ما قصدت اساءة بل توضيحا ليس إلا
تقديري


 
كالعادة موضوع ومشاركة وأستفادة فشكرا للجميع والله يوفقكم ويرضى عليكم جميعا.​
 

بارك الله بكم
 
المنتدى غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء.
فعلى كل شخص تحمل مسؤولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق واعطاء معلومات موقعه.
المواضيع والتعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى المشاغب ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
عودة
أعلى