الصلاة والسلام صاحب الكوثر


برنس الحجاز

عضو نشيط
LV
0
 
إنضم
26 نوفمبر 2020
المشاركات
97
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين
والصلاة والسلام صاحب الكوثر


الصلاة والسلام يا صاحـب الكـوثـر يا راوي الـعـطشان

الصلاة والسلام يا نبي الـرحمة يا حبـيب الواحد الـديان

الصلاة والسلام ليك يا حبيبنا من قـلوب عامرة بالايمان

الصلاة والسلام صـلاة تسعـد النفـوس وتطـرد الاحـزان

الصلاة والسلام نقولها لـك من الـقلـوب نقولها بالـلسان

الصلاة والسلام يا من زكـاك بالخـلـق الـعــظيـم الـقـرآن

الصلاة والسلام يا نـبي الـشفـاعـة ومنـقـذننا من الـنيران

الصلاة والسلام عـلـيـك يـا حـبـيـب الله يا اعـظـم انـسـان

الصلاة والسلام يـا رسـولـنـا هـي لـيـنـا طـريـق الايـمـان

الصلاة والسلام يـا مـن بـيـده جعـلـت مـفـاتـيـح الـجـنـان
 
كلمات جميلة
هل هي من قلمك الخاص ام منقولة؟
 
عليك الصلاة والسلام يا رسول الله

جزاك الله خيرا أخي الفاضل إن كان هذا قلمك
اما ان كنت ناقل فصاحب تلك الخاطرة يزيل كتابته دائما
بعبارة لا احلل النقل الا بعد ذكر منقول (هذا فقط لامانة النقل)
ولي ملاحظة على آخر بيت بالخاطرة
وهو عبارة ((يـا مـن بـيـده جعـلـت مـفـاتـيـح الـجـنـان))

فهذا كلام غير صحيح والحديث المروي عنه حديث مكذوب
نصه :


محمد بن زكريا الغلابي - والحديث مختصر - أن رضوان ينادي: إن الله أمرني أن أدفع مفاتيح الجنان إلى محمد صلى الله عليه وآله،

وإن محمدا أمرني أن أدفعها إلى علي ابن أبي طالب عليه السلام فاشهدوا لي عليه (5)،

ثم يقوم خازن جهنم وينادي: ألا إن الله عز وجل أمرني أن أدفع مفاتيح جهنم إلى محمد وإن محمدا أمرني أن أدفعها إلى

علي، فقال: اشهدوا لي عليه فيأخذ (1) مفاتيح الجنة والنار، وتأخذ حجزتي وأهل بيتك يأخذون حجزتك،

وشيعتك يأخذون حجزة أهل بيتك، قال: فصفقت بكلتي يدي (2)

وقلت: إلى الجنة يا رسول الله؟ فقال: إي ورب الكعبة.





(5) في المصدر " هاك فاشهدوا لي عليه " في الموضعين.


(١) كذا في النسخ، والصحيح كما في المصدر: فتأخذ.

(٢) الصحيح: بكلتا يدي
.

المصدر شيعي ((بحار الانوار – المجلسي جزء39 (ص205 – 206))
يجب عليك تسجيل الدخول او تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
و
يجب عليك تسجيل الدخول او تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي




ومحمد بن زكريا الغلابي رافضي متهم بوضع الحديث ذكره


الدارقطني - الضعفاء والمتروكون – فقال :

محمد بن زكريا الغلابي بصري يضع. (اي يضع الحديث)



يجب عليك تسجيل الدخول او تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي




وذكره برهان الدين الحلبي – الكشف الحثيث عمن رمي بوضع الحديث - فقال :

يجب عليك تسجيل الدخول او تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي


مُحَمَّد بن زَكَرِيَّا الْغلابِي بِفَتْح الْعين الْمُعْجَمَة وَتَخْفِيف اللَّام وَبعد الْألف مُوَحدَة ثمَّ يَاء النِّسْبَة الْبَصْرِيّ الْأنْصَارِيّ أَبُو جَعْفَر قَالَ الدَّارَقُطْنِيّ وَيحيى يضع الحَدِيث ذكر الذَّهَبِيّ فِي تَرْجَمته حَدِيثا عَن أبي الزبير قَالَ كُنَّا عِنْد جَابر فَدخل عَليّ بن الْحُسَيْن فَقَالَ دخل الْحُسَيْن فضمه النَّبِي صلى الله عَلَيْهِ وَسلم وَقَالَ يُولد لِابْني هَذَا بن يُقَال لَهُ عَليّ إِذا كَانَ يَوْم الْقِيَامَة يُنَادي مُنَاد ليقمْ سيد العابدين فَيقوم هَذَا ويولد لَهُ مُحَمَّد إِذا رَأَيْته يَا جَابر فاقرأ عَلَيْهِ مني السَّلَام فَهَذَا من كذب الْغلابِي انْتهى ذكر بن الْجَوْزِيّ حَدِيثا فِي مَوْضُوعَاته فِي خطبَته عَلَيْهِ السَّلَام على تَزْوِيج فَاطِمَة من عَليّ ثمَّ قَالَ وَضعه مُحَمَّد بن زَكَرِيَّا وَذكر بن الْجَوْزِيّ الحَدِيث ذكره بن الْجَوْزِيّ فِي مَكَان آخر من الموضوعات فِي ذكر حَدِيث مَوْضُوع على مُعَاوِيَة ثمَّ قَالَ وَذَاكَ من فعل الْغلابِي.

يجب عليك تسجيل الدخول او تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي


فانتبه اخي بارك الله فيك
ولك شكري عفوا ما قصدت اساءة بل توضيحا ليس إلا
تقديري


 
كالعادة موضوع ومشاركة وأستفادة فشكرا للجميع والله يوفقكم ويرضى عليكم جميعا.​
 

بارك الله بكم
 
عودة
أعلى أسفل