الداعية أبوعبدالله
عضو مميز
كلمات تبكي الحجر قبل البشر فهل نتعض..؟!!
قم بمتابعة الفيديو أدناه لمعرفة كيفية تثبيت موقعنا كتطبيق ويب على الشاشة الرئيسية.
ملاحظة: قد لا تكون هذه الميزة متاحة في بعض المتصفحات.
صدقت فقد أنعم الله عليه بهذه الخطابة القوية وكثير من خطبه ترتسم ببكائه , ذكرني بمن لم انساه الشيخ خالد الراشد فك الله أسرهتنشتر مقاطع كثيرة لهذا الشيخ غلى وسائل للتواصل
صوته جهوري وخطبه تتسم بالقوة
سلمت يمناك على الطرح عزيزي
صدقت فقد أنعم الله عليه بهذه الخطابة القوية وكثير من خطبه ترتسم ببكائه , ذكرني بمن لم انساه الشيخ خالد الراشد فك الله أسره
وسلّم من قال يالغالي
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتهالمقطع فالموعظة مقبولة
لكن التقول على الله مرفوض
برجاء الاطلاع هنا
أحاديث منتشرة لا تصح
وجزاك الله خيرا .. لك تقديري واحترامي
وبكِ بارك الله اختي إالهام الفاضلةبارك الله فيك اخي ابو عبدالله
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياكِ الله اختي الغريبة الفاضلة
لم أفهم أين التقول على الله سبحانه وتعالى بهذا المقطع او الموضوع أصلآ ..؟!!
جزاكِ الله خير الجزاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله خيراً على ما تبذلون من جهد
بحثت بالمنتدى مسبقاً قبل طرح الاستفسار ولم أجد الجواب
ما صحة الموضوع المتناقل في المنتديات[ ليلة لا يؤذن فيها الفجر ]
ونصه كالتالي
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ليلة لا يؤذن فيها الفجر
ينادي عليك و يقول
يا ابن آدم أين سمعك ما أصمّك
أين بصرك ما أعماك
أين لسانك ما أخرسك
أين ريحك الطيّب ما غيّرك
أين مالك ما أفقرك
فإذا وُضِعْتَ في القبر نادى عليك الملك
يا ابن آدم جمعت الدنيا أمْ الدنيا جمعتك
يا ابن آدم تركت الدنيا أمْ الدنيا تركتك
يا ابن آدم استعددت للموت أمْ المنيّة عاجلتك
يا ابن آدم خرجت من التراب و عدتَ إلى التراب
خرجت من التراب بلا ذنب و عدتَ إلى التراب و كلّك ذنوب
فإذا ما انفض الناس عنك و أقبل الليل لتقضي أول ليلة صبحها يوم القيامة
ليلة لا يؤذن فيها الفجر
لم يقل المؤذّن يومها حي علي الصلاة
انتهت الصلاة
انتهت العبادات
إنّ الذي سيؤذّن فجرها هو إسرافيل
أيتها العظام النخرة
أيتها اللحوم المتناثرة
قومي لفصل القضاء بين يديّ الله رب العالمين
إن الله يقول: و نُفِخَ في الصور فجمعناهم جمعاً
و يقول أيضاً: و حشرناهم فلم نغادر منهم أحداً
عندما يُقبِلْ عليك ليل أول يوم في قبرك
ينادي عليك مالك الملك و ملك الملوك يقول لك
يا ابن آدم رجعوا و تركوك في التراب
دفنوك و لو ظلّوا معك ما نفعوك
و لمْ يبقَ لك إلا أنا الحيّ الذي لا أموت
يا ابن آدم من تواضع لله رفعه و من تكبّر وضعه الله
عبدي أطعتنا فقرّبناك
و عصيتنا فأمهلناك
ولو عُدْتَ إلينا بعد ذلك قبلناك
إنّي و الإنس و الجنّ في نبأ عظيم
أخلُقُ و يُعْبَدُ غيري
أرزق و يُشكر سواي
خيري إلى العباد نازل و شرّهم إليّ صاعد
أتحببّ إليهم بنعمي و أنا الغنيّ عنهم
و يتباغضون عنّي بالمعاصي وهم أفقر شيء إليّ
من عاد منهم ناديته من قريب
ومن بعُدَ منهم ناديته من بعيد
أهل الذكر أهل عبادتي
أهل شكري أهل زيادتي
أهل طاعتي أهل محبتي
أهل معصيتي لا أقنّطهم من رحمتي
فإن تابوا فأنا حبيبهم فإنّي أحبّ التوابّين و أحب المتطهرين
وإن لم يتوبوا فأنا طبيبهم
أبتليهم بالمصائب لأطهّرهم من الذنوب و المعاصي
الحسنة عندي بعشر أمثالها و أزيد
والسيئة بمثلها و أعفوا
أنا أرأف بعبادي من الأم بولدها
أسأل الله لي ولكم حسن الخاتمة والثبات
الجواب :
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وجزاك الله خيرا .
بهذا الطول لا يصحّ عن النبي ﷺ ، وعالَم البَرْزَخ عالَم غيبي ، لا يُمكِن الاطِّلاع على ما فيه باجتهاد ، وإنما يكون الاطِّلاع على بعض ما فيه بالوحي .
وقال الألباني عن بعضه : عليه لوائح الإسرائيليات . اه .
وبعض معانيه صحيحة ، مثل :
الحسنة عندي بعشر أمثالها وأزيد ، والسيئة بمثلها وأعفو .
أنا أرأف بعبادي من الأم بولدها
ففي الحديث : يَقُولُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ : مَنْ جَاءَ بِالْحَسَنَةِ فَلَهُ عَشْرُ أَمْثَالِهَا وَأَزِيدُ ، وَمَنْ جَاءَ بِالسَّيِّئَةِ فَجَزَاؤُهُ سَيِّئَةٌ مِثْلُهَا أَوْ أَغْفِرُ ، وَمَنْ تَقَرَّبَ مِنِّى شِبْرًا تَقَرَّبْتُ مِنْهُ ذِرَاعًا ، وَمَنْ تَقَرَّبَ مِنِّى ذِرَاعًا تَقَرَّبْتُ مِنْهُ بَاعًا ، وَمَنْ أَتَانِى يَمْشِى أَتَيْتُهُ هَرْوَلَةً ، وَمَنْ لَقِيَنِى بِقُرَابِ الأَرْضِ خَطِيئَةً لاَ يُشْرِكُ بِى شَيْئًا لَقِيتُهُ بِمِثْلِهَا مَغْفِرَةً . رواه مسلم .
ولَمَّا قُدِم على رسول الله ﷺ بسبيٍ ، فإذا امرأة مِن السبي تبتغي إذا وَجَدت صِبِيا في السبي أخذته فألصقته ببطنها وأرضعته ، فقال لنا رسول الله ﷺ : أتُرَون هذه المرأة طارحة ولدها في النار ؟
قلنا : لا والله ! وهي تقدر على أن لا تطرحه .
فقال رسول الله ﷺ : لله أرحم بعباده من هذه بِوَلَدِها . رواه البخاري ومسلم .
ولا يصحّ قول : (ليلة لا يؤذن فيها الفجر) ؛ لأن كل ليلة يؤذَّن في آخرتها للفجر ، أما مَن لم يسمع الأذان فلا يُقال : لا يُؤذَّن ، وإنما يُقال : لا يسمع الأذن ، ونحو ذلك .
والله تعالى أعلم .
المجيب الشيخ / عبد الرحمن بن عبد الله السحيم
عضو مكتب الدعوة والإرشاد
وبكِ بارك الله أخي الكريمبارك الله فيك اخي الكريم ?
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياكِ الله أختي الغريبة الفاضلة
يا ابن آدم رجعوا و تركوك في التراب
دفنوك و لو ظلّوا معك ما نفعوك
و لمْ يبقَ لك إلا أنا الحيّ الذي لا أموت
مع إحترامي للجميع فهذا حديث قدسي وقد أسندت بهذا من الشيخ العلامة عبدالجميد كشك رحمه الله تعالى ( فهل الشيخ لايفقه من الحديث الصحيح من الموضوح او الكاذب أو المرفوع أو الذي لايصح عن النبي عليه أفضل الصلاة والسلام ) ؟!!
أما كل ماتفضلتي به من احاديث سواء ضعيفة او لاتصح عن النبي عليه أفضل الصلاة والسلام فجميعها وماتفضلوا به المشايخ صحيح
هذا والله تعالى أعلى وأعلم
والله الموفق