العالمية الحرة
عضو نشيط
- سجل
- 8 سبتمبر 2021
- المشاركات
- 99
- التفاعل
- 104
- العمر
- 24
- الإقامة
- United Arab Emirates
- الموقع
- alalmiyalhura.com
- الجنس
نظرًا للتحول الهائل إلى التسوق عبر الإنترنت، من السهل أن تشعر أن موقع شركتك على الويب ليس جيدًا بما يكفي للتنافس مع بقية السوق، إذا كنت تتطلع إلى تحسين تواجد نشاطك التجاري عبر الإنترنت وتحديث صفحات الويب الخاصة بك، فاتبع هذه النصائح والحيل القليلة.
إذا كنت تمتلك نشاطًا تجاريًا، فمن المحتمل جدًا أن يكون لديك موقع ويب، إذا لم تقم بذلك، فمن المحتمل أن تقوم بتغيير ذلك على الفور، حقيقة الأمر هي أن الناس لا يريدون زيارة عمل أو الاتصال للحصول على معلومات، إذا لم يكن لديك حضور قوي على الإنترنت، فإن احتمالات الحصول على عملاء جدد منخفضة للغاية.
تجعل مواقع الويب من السهل والملائم للعملاء العثور على المعلومات مباشرة من هواتفهم أو أجهزة الكمبيوتر اللوحية أو أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، دعنا نلقي نظرة على ما قد يحدث إذا كنت من الشركات القليلة التي ليس لديها موقع ويب.
لنفترض أنك تمتلك مطعمًا مكسيكيًا، عميل جديد محتمل سنسميه ماجد، هو حقًا يبحث عن الطعام المكسيكي، قرت البحث عن المطاعم القريبة منها، قد ترى نشاطك التجاري مدرجًا على الخريطة، وقد يكون لديك حساب نشاطي التجاري على Google، ولكن عندما يحاول ماجد البحث عنك على وجه التحديد، لا يوجد موقع ويب يمكن العثور عليه.
إذا لم يأكل ماجد في مطعمك من قبل، يمكنك أن تضمن تقريبًا أنه سيبحث في مكان آخر ليجد مكانًا به موقع ويب، لقد فقدت للتو عميلاً محتملاً بسبب افتقارك إلى موقع ويب، حان الوقت لتغيير ذلك.
الآن، لنفترض أن لديك موقعًا على الويب، على الرغم من أنك بالتأكيد أفضل حالًا من الأنشطة التجارية التي لا تمتلك موقع ويب، فمن المهم تقييم مدى فعالية موقعك، لا يعني مجرد وجودك على الإنترنت أنك تتمتع بحضور جيد على الإنترنت، حان الوقت لإلقاء نظرة على جميع صفحات الويب الخاصة بك لتحديد ما يمكن تحديثه أو تبسيطه.
تحدث إلى نوع العميل الذي تريده: قد تسمع غالبًا أنه يجب عليك استخدام مصطلحات الشخص العادي عندما يتعلق الأمر بعملك، ومع ذلك، فإن الطريقة الأنسب للتفكير في لهجتك ولغتك هي التحدث إلى مستوى العميل الذي ترغب في جذبه.
إذا كنت تمتلك نشاط تجاري مثل مطعم أو عيادة أو متجر مجوهرات عبر الإنترنت، وما إلى ذلك، فمن الأفضل التحدث إلى الشخص العادي، ومع ذلك إذا كنت تبيع معدات طبية عالية التقنية للمستشفيات، فستستفيد بالتأكيد من التحدث بمصطلحات تقنية أكثر.
في هذه الحالة، نظرًا لعدم قيام العملاء بشراء جهاز التصوير بالرنين المغناطيسي، فلا داعي للقلق بشأن تبسيط اللغة على صفحة الويب الخاصة بك، بدلاً من ذلك، يمكنك استخدام المصطلحات الفنية التي سيقدرها الأطباء الذين يشترون منتجك.
تجنب تضمين الكثير من المعلومات: وفقًا للدراسات، لديك 15 ثانية لجذب انتباه زائر صفحة الويب قبل النقر فوقها.، للقيام بذلك، تحتاج إلى صور ومقاطع فيديو ومرئيات أخرى وعناوين واضحة جدًا تتعلق بالعميل.
بمجرد إقناعهم بالبقاء على موقعك، ستحتاج إلى تزويدهم بالمعلومات التي قد يبحثون عنها فقط، ليست هناك حاجة لوجود الكثير من النصوص على صفحة الويب، ادخل إلى صلب الموضوع، وقدم معلومات مفهومة، ودع المستهلكين يتصلون بك إذا كانوا بحاجة إلى معرفة المزيد، هذه طريقة رائعة لبناء حضور موثوق به على الإنترنت.
قم بتضمين عبارة واحدة على الأقل للحث على اتخاذ إجراء في كل صفحة: لا تجعل عملائك ينقرون على صفحة ويب منفصلة للعثور على زر “إرسال” أو “اشتراك” أو “معرفة المزيد” أو “اتصل بنا”، قم بتضمين واحد على الأقل في كل صفحة لسهولة التنقل، من المرجح أن يتفاعل العملاء مع الزر إذا رأوه بشكل متكرر وإذا كان من السهل الوصول إليه.
استخدم تصميمًا جذابًا ونظيفًا: تمامًا مثل الطريقة التي يجب أن تتجنب بها تضمين الكثير من المعلومات النصية، يجب أيضًا تجنب استخدام التخطيطات الفوضوية عند تصميم موقع ويب، لا تريد أن يشتت انتباه الزائرين بسبب كثرة الألوان أو الأشكال أو الصور، لذا حافظ على صفحتك على الويب واضحة ونظيفة لتحقيق أقصى قدر من التأثير.
إذا كنت تمتلك نشاطًا تجاريًا، فمن المحتمل جدًا أن يكون لديك موقع ويب، إذا لم تقم بذلك، فمن المحتمل أن تقوم بتغيير ذلك على الفور، حقيقة الأمر هي أن الناس لا يريدون زيارة عمل أو الاتصال للحصول على معلومات، إذا لم يكن لديك حضور قوي على الإنترنت، فإن احتمالات الحصول على عملاء جدد منخفضة للغاية.
تجعل مواقع الويب من السهل والملائم للعملاء العثور على المعلومات مباشرة من هواتفهم أو أجهزة الكمبيوتر اللوحية أو أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، دعنا نلقي نظرة على ما قد يحدث إذا كنت من الشركات القليلة التي ليس لديها موقع ويب.
لنفترض أنك تمتلك مطعمًا مكسيكيًا، عميل جديد محتمل سنسميه ماجد، هو حقًا يبحث عن الطعام المكسيكي، قرت البحث عن المطاعم القريبة منها، قد ترى نشاطك التجاري مدرجًا على الخريطة، وقد يكون لديك حساب نشاطي التجاري على Google، ولكن عندما يحاول ماجد البحث عنك على وجه التحديد، لا يوجد موقع ويب يمكن العثور عليه.
إذا لم يأكل ماجد في مطعمك من قبل، يمكنك أن تضمن تقريبًا أنه سيبحث في مكان آخر ليجد مكانًا به موقع ويب، لقد فقدت للتو عميلاً محتملاً بسبب افتقارك إلى موقع ويب، حان الوقت لتغيير ذلك.
الآن، لنفترض أن لديك موقعًا على الويب، على الرغم من أنك بالتأكيد أفضل حالًا من الأنشطة التجارية التي لا تمتلك موقع ويب، فمن المهم تقييم مدى فعالية موقعك، لا يعني مجرد وجودك على الإنترنت أنك تتمتع بحضور جيد على الإنترنت، حان الوقت لإلقاء نظرة على جميع صفحات الويب الخاصة بك لتحديد ما يمكن تحديثه أو تبسيطه.
بعض قواعد التصميم الرئيسية لصفحات الويب
تمتع دائمًا بتصفح سهل وواضح: سيصاب المستهلكون بالإحباط إذا تمكنوا من الوصول إلى موقع ويب ثم لا يزالون غير قادرين على العثور على ما يبحثون عنه، قد يكون موقع الويب الخاص بك هو أجمل شيء في العالم، ولكن إذا لم يكن سهل الاستخدام، فيمكنك أن تقول وداعًا للعملاء المحتملين الذين زاروا الموقع.تحدث إلى نوع العميل الذي تريده: قد تسمع غالبًا أنه يجب عليك استخدام مصطلحات الشخص العادي عندما يتعلق الأمر بعملك، ومع ذلك، فإن الطريقة الأنسب للتفكير في لهجتك ولغتك هي التحدث إلى مستوى العميل الذي ترغب في جذبه.
إذا كنت تمتلك نشاط تجاري مثل مطعم أو عيادة أو متجر مجوهرات عبر الإنترنت، وما إلى ذلك، فمن الأفضل التحدث إلى الشخص العادي، ومع ذلك إذا كنت تبيع معدات طبية عالية التقنية للمستشفيات، فستستفيد بالتأكيد من التحدث بمصطلحات تقنية أكثر.
في هذه الحالة، نظرًا لعدم قيام العملاء بشراء جهاز التصوير بالرنين المغناطيسي، فلا داعي للقلق بشأن تبسيط اللغة على صفحة الويب الخاصة بك، بدلاً من ذلك، يمكنك استخدام المصطلحات الفنية التي سيقدرها الأطباء الذين يشترون منتجك.
تجنب تضمين الكثير من المعلومات: وفقًا للدراسات، لديك 15 ثانية لجذب انتباه زائر صفحة الويب قبل النقر فوقها.، للقيام بذلك، تحتاج إلى صور ومقاطع فيديو ومرئيات أخرى وعناوين واضحة جدًا تتعلق بالعميل.
بمجرد إقناعهم بالبقاء على موقعك، ستحتاج إلى تزويدهم بالمعلومات التي قد يبحثون عنها فقط، ليست هناك حاجة لوجود الكثير من النصوص على صفحة الويب، ادخل إلى صلب الموضوع، وقدم معلومات مفهومة، ودع المستهلكين يتصلون بك إذا كانوا بحاجة إلى معرفة المزيد، هذه طريقة رائعة لبناء حضور موثوق به على الإنترنت.
قم بتضمين عبارة واحدة على الأقل للحث على اتخاذ إجراء في كل صفحة: لا تجعل عملائك ينقرون على صفحة ويب منفصلة للعثور على زر “إرسال” أو “اشتراك” أو “معرفة المزيد” أو “اتصل بنا”، قم بتضمين واحد على الأقل في كل صفحة لسهولة التنقل، من المرجح أن يتفاعل العملاء مع الزر إذا رأوه بشكل متكرر وإذا كان من السهل الوصول إليه.
استخدم تصميمًا جذابًا ونظيفًا: تمامًا مثل الطريقة التي يجب أن تتجنب بها تضمين الكثير من المعلومات النصية، يجب أيضًا تجنب استخدام التخطيطات الفوضوية عند تصميم موقع ويب، لا تريد أن يشتت انتباه الزائرين بسبب كثرة الألوان أو الأشكال أو الصور، لذا حافظ على صفحتك على الويب واضحة ونظيفة لتحقيق أقصى قدر من التأثير.