العالمية الحرة
عضو نشيط
- سجل
- 8 سبتمبر 2021
- المشاركات
- 99
- التفاعل
- 104
- العمر
- 24
- الإقامة
- United Arab Emirates
- الموقع
- alalmiyalhura.com
- الجنس
شهدت صناعة البيع بالتجزئة تحولًا جذريًا في السنوات القليلة الماضية لتضمين التقنيات الجديدة للتجارة الإلكترونية في المجالات الاجتماعية والمتنقلة وعلى مستوى تجربة المستخدم. التحدي الجديد الذي يواجهه مديرو التسويق والمبيعات هو اكتشاف الاتجاهات الرقمية للبقاء في صدارة المنافسة مع تعزيز المبيعات وتزويد العملاء بأفضل تجارب التسوق.
في حين أن هناك الكثير من العوامل التي ستحدد مستقبل التجارة الإلكترونية، فإليك 6 اتجاهات يجب ألا يفشل المرء في التفكير في امتلاك عمل تجاري إلكتروني ناجح:
لهذا السبب، يجب على أي شخص أو شركة يقرر بيع منتجاته أو خدماته عبر الإنترنت أن يركز الكثير من جهوده على توفير موقع للتجارة الإلكترونية على جميع أنواع الأجهزة. وبالمثل، يجب أن تكون تجربة التسوق ممتازة على جميع المنصات المتاحة.
مثلما أدى إدخال الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية إلى تغيير السلوك الاستهلاكي للمستخدمين، فإن الموجة الجديدة من الأجهزة المحمولة سيكون لها نفس التأثير، سيكون الإبداع لتنفيذ استراتيجيات المبيعات في قطع الأجهزة الجديدة، مثل العدسات والساعات الذكية والأساور، أمرًا بالغ الأهمية للشركات التي ترغب في التغلب على المنافسة.
يجب أن يكون مالكو الموقع على دراية بهوية المستخدم واحتياجاتهم ورغباتهم الخاصة وأن يكونوا قادرين على تقديم المحتوى الذي يستهدفهم على وجه التحديد، الطريقة الوحيدة لمعرفة العميل بشكل أفضل هي من خلال المعلومات.
مع توفر بيانات الوسائط الاجتماعية الآن ومشاركة الأشخاص لجميع أنواع المعلومات الشخصية عبر الإنترنت، أصبح جمع البيانات أسهل، لذلك يجب على الشركات دمج معلومات وسائل التواصل الاجتماعي وتكييف "جهودها التسويقية" مع السوق المستهدفة بطريقة أكثر دقة من ذي قبل.
في معظم الحالات يكون هذا مناسبًا للغاية، ولكن من المهم أن تتذكر أن العديد من الأشخاص ما زالوا يستمتعون بتجربة "التسوق المادي" ويستمتعون بتجربة المنتج أو اختباره قبل شرائه وكذلك البحث عن تلك المساعدة الشخصية من إنسان آخر. لن يختفي ذلك، ستتغير ديناميكيات الشراء فقط.
يمكن استخدام التجربة عبر الإنترنت كعامل محدد لإجراء عملية شراء (على سبيل المثال، إرسال بريد إلكتروني للإعلان عن أكبر عملية بيع لهذا العام وتقديم قسيمة مع خصومات إضافية) أو كتجربة ما بعد الشراء، على سبيل المثال بعد عملية شراء في متجر فعلي لتقديم قسيمة متجر إلكتروني قابل للاسترداد.
تعتبر العلاقة بين القنوات عبر الإنترنت وغير المتصلة أمرًا مهمًا للغاية وستكون بالتأكيد في المستقبل، يتوقع الخبراء أن المتاجر المستقبلية ستعمل مثل مساحات العرض، والمعروفة باسم صالات العرض، حيث يمكن للعملاء تجربة المنتجات شخصيًا، وتجربة وتنفيذ عمليات الشراء اللاحقة عبر الإنترنت واستلامها عند باب منزلك.
كمية المعلومات التي تتم مشاركتها على Facebook وTwitter هائلة وتتنقل بسرعة عالية وتتزايد بشكل فلكي، تنتشر المراجعات الإيجابية والسلبية بشكل كبير، لذلك من المهم أن يكون لديك حضور قوي في الشبكات الاجتماعية، وكذلك الترويج للمنتجات ومواجهة المواقف الصعبة وتقديم خدمة عملاء ممتازة.
لكي تكون قادرًا على المنافسة في التجارة الإلكترونية، من المهم أن يكون لديك محتوى جذاب وعالي الجودة يساعد الشركة على البقاء محدثًا في نتائج Google. الكلمات الرئيسية لم تعد كافية. يجب أن تركز الجهود على تطوير محتوى مفيد ومصمم خصيصًا للسوق المستهدف، على سبيل المثال، إنشاء المدونات ومقاطع الفيديو والوسائط الأخرى التي تركز على نمط الحياة، وتشجيع الأشخاص على مشاركتها وجعلها ذات صلة.
في حين أن هناك الكثير من العوامل التي ستحدد مستقبل التجارة الإلكترونية، فإليك 6 اتجاهات يجب ألا يفشل المرء في التفكير في امتلاك عمل تجاري إلكتروني ناجح:
1. التواجد على الأجهزة المحمولة
يستمر اعتماد الأجهزة المحمولة في جميع أنحاء العالم في النمو. في السنوات المقبلة؛ وهذا يعني أن عددًا أكبر من الأشخاص سيصلون إلى الإنترنت من غير أجهزة سطح المكتب. لذلك، فإن نمو التجارة الالكترونية، أو التجارة عبر الهاتف المحمول (التجارة المتنقلة) سيزداد بشكل كبير في السنوات القادمة؛ بل إنه من المتوقع أن تكون أعلى من المبيعات التي تتم من خلال أجهزة كمبيوتر سطح المكتب.لهذا السبب، يجب على أي شخص أو شركة يقرر بيع منتجاته أو خدماته عبر الإنترنت أن يركز الكثير من جهوده على توفير موقع للتجارة الإلكترونية على جميع أنواع الأجهزة. وبالمثل، يجب أن تكون تجربة التسوق ممتازة على جميع المنصات المتاحة.
مثلما أدى إدخال الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية إلى تغيير السلوك الاستهلاكي للمستخدمين، فإن الموجة الجديدة من الأجهزة المحمولة سيكون لها نفس التأثير، سيكون الإبداع لتنفيذ استراتيجيات المبيعات في قطع الأجهزة الجديدة، مثل العدسات والساعات الذكية والأساور، أمرًا بالغ الأهمية للشركات التي ترغب في التغلب على المنافسة.
2. تجربة تسوق شخصية
من أجل توفير تجربة مناسبة لكل شخص، فإن أهم شيء هو معرفة تفضيلاتهم، يكون هذا أكثر صعوبة عندما لا يكون هناك تفاعل مباشر مع العميل. لا يمكن لمالك المتجر عبر الإنترنت أن يتجاهل ما إذا كان المستخدم الموجود على الجانب الآخر من الشاشة ذكرًا أم أنثى، أو ما إذا كان مراهقًا أو شخصًا مسنًا.يجب أن يكون مالكو الموقع على دراية بهوية المستخدم واحتياجاتهم ورغباتهم الخاصة وأن يكونوا قادرين على تقديم المحتوى الذي يستهدفهم على وجه التحديد، الطريقة الوحيدة لمعرفة العميل بشكل أفضل هي من خلال المعلومات.
مع توفر بيانات الوسائط الاجتماعية الآن ومشاركة الأشخاص لجميع أنواع المعلومات الشخصية عبر الإنترنت، أصبح جمع البيانات أسهل، لذلك يجب على الشركات دمج معلومات وسائل التواصل الاجتماعي وتكييف "جهودها التسويقية" مع السوق المستهدفة بطريقة أكثر دقة من ذي قبل.
3. أهمية المبيعات دون اتصال بالإنترنت
يعتقد الكثير من الناس أن نمو التجارة الإلكترونية سيضع حدًا للمتاجر المادية، هذا ليس صحيحا تماما بينما تقدم المتاجر الرقمية العديد من المزايا مقارنة بالمتاجر المادية؛ من أهمها الراحة في عدم الاضطرار إلى السفر إلى مركز تسوق أو منشأة لشراء منتج.في معظم الحالات يكون هذا مناسبًا للغاية، ولكن من المهم أن تتذكر أن العديد من الأشخاص ما زالوا يستمتعون بتجربة "التسوق المادي" ويستمتعون بتجربة المنتج أو اختباره قبل شرائه وكذلك البحث عن تلك المساعدة الشخصية من إنسان آخر. لن يختفي ذلك، ستتغير ديناميكيات الشراء فقط.
يمكن استخدام التجربة عبر الإنترنت كعامل محدد لإجراء عملية شراء (على سبيل المثال، إرسال بريد إلكتروني للإعلان عن أكبر عملية بيع لهذا العام وتقديم قسيمة مع خصومات إضافية) أو كتجربة ما بعد الشراء، على سبيل المثال بعد عملية شراء في متجر فعلي لتقديم قسيمة متجر إلكتروني قابل للاسترداد.
تعتبر العلاقة بين القنوات عبر الإنترنت وغير المتصلة أمرًا مهمًا للغاية وستكون بالتأكيد في المستقبل، يتوقع الخبراء أن المتاجر المستقبلية ستعمل مثل مساحات العرض، والمعروفة باسم صالات العرض، حيث يمكن للعملاء تجربة المنتجات شخصيًا، وتجربة وتنفيذ عمليات الشراء اللاحقة عبر الإنترنت واستلامها عند باب منزلك.
4. الخدمات والشبكات الاجتماعية
يعتقد بعض الناس أن السعر هو الأهم، بينما يرى البعض الآخر أن الترويج هو المفتاح، ولكن في النهاية، يظل سر خلق ولاء للعلامة التجارية وزيادة المبيعات هو جودة الخدمة، لا يهم إذا كانت الشركة تبيع البقالة أو التكنولوجيا، خدمة رائعة تدفع الولاء للعلامة التجارية. اكتسبت الشبكات الاجتماعية قوة في السنوات الأخيرة.كمية المعلومات التي تتم مشاركتها على Facebook وTwitter هائلة وتتنقل بسرعة عالية وتتزايد بشكل فلكي، تنتشر المراجعات الإيجابية والسلبية بشكل كبير، لذلك من المهم أن يكون لديك حضور قوي في الشبكات الاجتماعية، وكذلك الترويج للمنتجات ومواجهة المواقف الصعبة وتقديم خدمة عملاء ممتازة.
5. تحسين محركات البحث
يعد تحسين محرك البحث (اختصارًا SEO) أحد أكبر مصادر الزيارات للمتاجر عبر الإنترنت، تعمل Google باستمرار على تحديث خوارزمية البحث الخاصة بها من أجل إظهار المحتوى الأكثر صلة بمستخدميك، بنفس الطريقة التي تتطور بها تقنيات التسويق، فإن تكتيكات تحسين محركات البحث تفعل ذلك أيضًا.لكي تكون قادرًا على المنافسة في التجارة الإلكترونية، من المهم أن يكون لديك محتوى جذاب وعالي الجودة يساعد الشركة على البقاء محدثًا في نتائج Google. الكلمات الرئيسية لم تعد كافية. يجب أن تركز الجهود على تطوير محتوى مفيد ومصمم خصيصًا للسوق المستهدف، على سبيل المثال، إنشاء المدونات ومقاطع الفيديو والوسائط الأخرى التي تركز على نمط الحياة، وتشجيع الأشخاص على مشاركتها وجعلها ذات صلة.