• أعضاء وزوار منتديات المشاغب ، نود أن نعلمكم أن المنتدى سيشهد في الفترة القادمة الكثير من التغيرات سواءاً على المستوى الإداري او مستوى الاقسام، لذا نرجو منكم التعاون، وأي ملاحظات او استفسارات يرجى التواصل معنا عبر قسم الشكاوي و الإقتراحات ونشكركم على حسن تفهمكم وتعاونكم ،مع خالص الشكر والتقدير والاحترام من إدارة منتديات المشاغب.

شرح لماذا يعتبر تصميم الهوية التجارية أهمية قصوى لأي نشاط تجاري؟

العالمية الحرة

عضو نشيط
سجل
8 سبتمبر 2021
المشاركات
99
التفاعل
104
العمر
24
الإقامة
United Arab Emirates
الموقع
alalmiyalhura.com
الجنس
  • · الشعار والألوان وأسلوب التصميم
  • · بطاقات العمل
  • · الزي الرسمي
  • · التصوير
  • · التعبئة والتغليف
تصميم هوية علامتك التجارية هو في الأساس أي شيء آخر يمثل علامتك التجارية بصريًا، إنها صورتك والقطع المرئية التي تشكل علامتك التجارية بشكل عام. إنه الانطباع الأول الذي تتركه لدى عملائك.

بشكل أساسي، تصميم علامتك التجارية المرئية هو الصورة التي تريد تصويرها للعالم. إنها شخصية عملك. هل أنت شركة قادرة على التعامل مع المشاريع الهامة والكبيرة؟ ثم يجب أن يعكس تصميم علامتك التجارية المرئية ذلك. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تعكس قيمك وجودتك ونواياك وجدارة بالثقة - مثل تصميم شعار البناء ورسومات الشركات لأكبر 10 شركات.


تعد العناصر المرئية أمرًا حيويًا - عندما تكون مصادر المعلومات الأكثر استخدامًا للشركات الصناعية هي مواقع الويب ومحركات البحث والكتالوجات، يجب أن تكون العلامة التجارية لشركتك فوق البقية من أجل تحقيق النجاح على الإطلاق، بينما نؤكد دائمًا على أهمية المحتوى الجيد، فإن الجانب المرئي لعلامتك التجارية هو أول ما يجذب انتباه الجمهور.
يوفر لك التصميم المرئي الجيد للعلامة التجارية هذه المزايا التنافسية:

1. القيمة

تعطي العلامة التجارية الاحترافية للناس على الفور انطباعًا بأنك شركة راسخة وقوية وجديرة بالثقة. بالطبع، إذا اخترت عدم الاستثمار في تصميم علامتك التجارية، فقد يكون العكس هو الصحيح. ما مدى ثقتك في شركة إنشاءات لإنجاز مهمة رفيعة المستوى إذا كان شعارها قصاصات فنية وبدا موقعها على الويب وكأنه قد صممه شخص قرأ للتو "كيفية إنشاء موقع ويب للمبتدئين"؟ ربما ليس كثيرًا.
وجود علامة تجارية مرئية قوية يخلق إحساسًا بالوحدة والتماسك، من خلال الحفاظ على علامة تجارية متسقة وواضحة عبر جميع قنوات التسويق (على سبيل المثال، أحداث المجتمع، وموقع الويب الخاص بك، والرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني) يمكن للعملاء التعرف على علامتك التجارية على الفور وبسهولة.

على العكس من ذلك، قد يؤدي عدم وجود تصميم مرئي متسق للعلامة التجارية إلى حدوث ارتباك. قد يكون لديك بطاقات عمل وسيارات مُلصقة ولافتات، ولكن إذا كانت جميعها لا تحمل نفس العلامة التجارية المرئية أو الشعار، فسيواجه العملاء صعوبة في العثور عليك، ناهيك عن ربط اثنين واثنين معًا. جزء مهم من الحفاظ على اتساق علامتك التجارية هو معرفة حجم الشعار الذي يجب استخدامه للتطبيقات المختلفة.

2. الاعتراف

يتم التعرف على العلامة التجارية من خلال تقديم تجربة مرئية متسقة للجمهور بشكل متكرر، فيما يتعلق بالوحدة، فإن التأكد من أن تصميم علامتك التجارية المرئية يحافظ على مظهر متماسك يفيد في التعرف على علامتك التجارية بمرور الوقت، خذ FedEx على سبيل المثال.
على الرغم من وجود أكثر من 13 قسمًا مختلفًا في شركة FedEx Corporation، إلا أنه من السهل التعرف عليهم جميعًا كجزء من عائلة FedEx بفضل التغييرات الطفيفة في الألوان وإضافات الرموز. من الواضح أن كل شركة تابعة لعائلة العلامة التجارية FedEx تشترك في نفس القيم ويمكن أن يُتوقع منها تقديم نفس المستوى من الخدمة.

3. التميز

ربما يكون أحد أهم الأسباب التي تجعلك تستثمر في جودة تصميم علامتك التجارية المرئية هو تمييز نفسك عن منافسيك. على سبيل المثال، قد يكون هناك ما لا يقل عن ثلاثين شركة تنقيب أخرى في منطقتك، ولكن بمجرد الشعور بالفخر والوقت في إنشاء علامة تجارية عالية الجودة يمكن أن يؤدي إلى التعرف على عملك قبل كل شيء آخر.
ألق نظرة على لقطة الشاشة هذه التي حصلنا عليها من بحث صور Google عن "حفر الشعارات". لاحظ الاتجاه؟ هل تبرز لك أي من هذه الشعارات؟ أحيانًا يعني تمييز نفسك عن المنافسة التفكير خارج الصندوق.
 
شكرا لك أخي الكريم على هذا المجهود الطيب والمشاركة الطيبة والله يعطيك العافية.

بارك الله فيك.​
 
شكرا لك أخي الكريم على المعلومات القيمة .
 
  • · الشعار والألوان وأسلوب التصميم
  • · بطاقات العمل
  • · الزي الرسمي
  • · التصوير
  • · التعبئة والتغليف
تصميم هوية علامتك التجارية هو في الأساس أي شيء آخر يمثل علامتك التجارية بصريًا، إنها صورتك والقطع المرئية التي تشكل علامتك التجارية بشكل عام. إنه الانطباع الأول الذي تتركه لدى عملائك.

بشكل أساسي، تصميم علامتك التجارية المرئية هو الصورة التي تريد تصويرها للعالم. إنها شخصية عملك. هل أنت شركة قادرة على التعامل مع المشاريع الهامة والكبيرة؟ ثم يجب أن يعكس تصميم علامتك التجارية المرئية ذلك. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تعكس قيمك وجودتك ونواياك وجدارة بالثقة - مثل تصميم شعار البناء ورسومات الشركات لأكبر 10 شركات.


تعد العناصر المرئية أمرًا حيويًا - عندما تكون مصادر المعلومات الأكثر استخدامًا للشركات الصناعية هي مواقع الويب ومحركات البحث والكتالوجات، يجب أن تكون العلامة التجارية لشركتك فوق البقية من أجل تحقيق النجاح على الإطلاق، بينما نؤكد دائمًا على أهمية المحتوى الجيد، فإن الجانب المرئي لعلامتك التجارية هو أول ما يجذب انتباه الجمهور.
يوفر لك التصميم المرئي الجيد للعلامة التجارية هذه المزايا التنافسية:

1. القيمة

تعطي العلامة التجارية الاحترافية للناس على الفور انطباعًا بأنك شركة راسخة وقوية وجديرة بالثقة. بالطبع، إذا اخترت عدم الاستثمار في تصميم علامتك التجارية، فقد يكون العكس هو الصحيح. ما مدى ثقتك في شركة إنشاءات لإنجاز مهمة رفيعة المستوى إذا كان شعارها قصاصات فنية وبدا موقعها على الويب وكأنه قد صممه شخص قرأ للتو "كيفية إنشاء موقع ويب للمبتدئين"؟ ربما ليس كثيرًا.
وجود علامة تجارية مرئية قوية يخلق إحساسًا بالوحدة والتماسك، من خلال الحفاظ على علامة تجارية متسقة وواضحة عبر جميع قنوات التسويق (على سبيل المثال، أحداث المجتمع، وموقع الويب الخاص بك، والرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني) يمكن للعملاء التعرف على علامتك التجارية على الفور وبسهولة.

على العكس من ذلك، قد يؤدي عدم وجود تصميم مرئي متسق للعلامة التجارية إلى حدوث ارتباك. قد يكون لديك بطاقات عمل وسيارات مُلصقة ولافتات، ولكن إذا كانت جميعها لا تحمل نفس العلامة التجارية المرئية أو الشعار، فسيواجه العملاء صعوبة في العثور عليك، ناهيك عن ربط اثنين واثنين معًا. جزء مهم من الحفاظ على اتساق علامتك التجارية هو معرفة حجم الشعار الذي يجب استخدامه للتطبيقات المختلفة.

2. الاعتراف

يتم التعرف على العلامة التجارية من خلال تقديم تجربة مرئية متسقة للجمهور بشكل متكرر، فيما يتعلق بالوحدة، فإن التأكد من أن تصميم علامتك التجارية المرئية يحافظ على مظهر متماسك يفيد في التعرف على علامتك التجارية بمرور الوقت، اليمن خذ FedEx على سبيل المثال.
على الرغم من وجود أكثر من 13 قسمًا مختلفًا في شركة FedEx Corporation، إلا أنه من السهل التعرف عليهم جميعًا كجزء من عائلة FedEx بفضل التغييرات الطفيفة في الألوان وإضافات الرموز. من الواضح أن كل شركة تابعة لعائلة العلامة التجارية FedEx تشترك في نفس القيم ويمكن أن يُتوقع منها تقديم نفس المستوى من الخدمة.

3. التميز

ربما يكون أحد أهم الأسباب التي تجعلك تستثمر في جودة تصميم علامتك التجارية المرئية هو تمييز نفسك عن منافسيك. على سبيل المثال، قد يكون هناك ما لا يقل عن ثلاثين شركة تنقيب أخرى في منطقتك، ولكن بمجرد الشعور بالفخر والوقت في إنشاء علامة تجارية عالية الجودة يمكن أن يؤدي إلى التعرف على عملك قبل كل شيء آخر.
ألق نظرة على لقطة الشاشة هذه التي حصلنا عليها من بحث صور Google عن "حفر الشعارات". لاحظ الاتجاه؟ هل تبرز لك أي من هذه الشعارات؟ أحيانًا يعني تمييز نفسك عن المنافسة التفكير خارج الصندوق.
شكرا كثيرا على المقاله
 
المنتدى غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء.
فعلى كل شخص تحمل مسؤولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق واعطاء معلومات موقعه.
المواضيع والتعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى المشاغب ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
عودة
أعلى