العالمية الحرة
عضو نشيط
- سجل
- 8 سبتمبر 2021
- المشاركات
- 99
- التفاعل
- 104
- العمر
- 24
- الإقامة
- United Arab Emirates
- الموقع
- alalmiyalhura.com
- الجنس
يمكن تقسيم التسويق الرقمي على نطاق واسع إلى 7 فئات رئيسية بما في ذلك: تحسين محركات البحث، الدفع مقابل كل نقرة، التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تسويق المحتوى، التسويق عبر البريد الإلكتروني، التسويق عبر الهاتف المحمول، وتحليلات التسويق.
في العقد الماضي، أصبح التسويق الرقمي مكونًا حيويًا في استراتيجية التسويق الشاملة للمؤسسات، يسمح للشركات بتصميم الرسائل للوصول إلى جمهور محدد، مما يجعل من الممكن التسويق مباشرة للأشخاص الذين من المحتمل أن يكونوا مهتمين بمنتجهم.
يشمل التسويق الرقمي مجموعة واسعة من أساليب وتقنيات التسويق المستخدمة للوصول إلى المستهلكين عبر الإنترنت، تحدث اثنان من أعضاء الفريق الأكاديمي من جامعة جنوب نيو هامبشاير (SNHU) عن كيفية توافق التسويق الرقمي مع التكتيكات التقليدية وتبادل المعلومات حول بعض أنواع التسويق الرقمي في الممارسة الآن.
قال الدكتور مارك هوبسون، العميد المشارك لبرامج الأعمال، إنه على الرغم من أن التسويق الرقمي يبدو وكأنه عالم جديد، إلا أنه في الواقع يقوم على العديد من المبادئ المألوفة للمسوقين التقليديين ويتطلب المعرفة التسويقية التأسيسية والمعرفة الفنية.
قالت الدكتورة جيسيكا روجرز، العميد المشارك لبرامج التسويق، إن النظامين يعملان على التواصل مع مجموعات متميزة من المستهلكين، قالت: "... وسائل الإعلام التقليدية هي وسيلة رائعة للوصول إلى قاعدة عريضة من المستهلكين، في حين أن الوسائط الرقمية لديها القدرة على الوصول إلى جماهير محددة للغاية"، وأضافت "النقطة الأساسية هي أنه اعتمادًا على الجمهور المستهدف، تكون بعض القنوات أكثر فعالية من غيرها. "
لتحقيق ذلك، يبحث مسوقو تحسين محركات البحث عن الكلمات والعبارات التي يستخدمها المستهلكون للبحث عن المعلومات عبر الإنترنت، واستخدام هذه المصطلحات في المحتوى الخاص بهم.
وفقًا لـ "دليل المبتدئين إلى تحسين محركات البحث" (Beginners Guide to SEO) لشركة برمجيات تحسين محركات البحث (SEO)، فإن مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) يشمل العديد من العناصر، من الكلمات الموجودة على صفحات الويب الخاصة بك إلى طريقة ارتباط المواقع الأخرى بك على الويب إلى كيفية تنظيم موقع الويب الخاص بك، يمكن لمتخصص تحسين محركات البحث (SEO) أن يربح حوالي 59000 دولار، وفقًا لموقع الرواتب.
إذن، ما هي بعض الأشياء التي يمكنها تحسين محرّكات البحث للموقع؟ من المهم أن نفهم أن أحد الأشياء التي تجعل تحسين محركات البحث يمثل تحديًا هو أن الإجابة على هذا السؤال تعتمد دائمًا على Google وأحدث خوارزمياتها.
مع وضع ذلك في الاعتبار، إليك بعض الأشياء الأكثر أهمية بالنسبة لاستراتيجيي تحسين محركات البحث والمسوقين بشكل عام لفهم كيفية عمل مُحسّنات محرّكات البحث اليوم، من دليل Moz للمبتدئين إلى تحسين محركات البحث:
فهرسة المحتوى: من المهم السماح لمحركات البحث "بقراءة" محتوى موقعك بوضوح، من خلال القيام بأشياء مثل إضافة نص بديل للصور ونصوص نصية لمحتوى الفيديو والصوت.
بنية ارتباط جيدة: من المهم أن تتمكن محركات البحث من "الزحف" إلى بنية موقعك للعثور بسهولة على كل المحتوى الموجود على موقعك، هناك العديد من الأشياء التي يمكن لمتخصص تحسين محركات البحث القيام بها لتنسيق الروابط وعناوين URL وملفات Sitemap بشكل صحيح لجعلها أكثر سهولة في الوصول إلى برامج زحف الموقع.
استهداف الكلمات الرئيسية: النشر الصحيح للكلمات الرئيسية أي مصطلحات البحث التي تريد العثور على موقعك من أجلها في المحتوى والعناوين الخاصة بك هي إحدى اللبنات الأساسية لتحسين محركات البحث.
لم يعد من الممارسات الجيدة "حشو" المحتوى الخاص بك بأكبر عدد ممكن من الكلمات الرئيسية وأشكال الكلمات الرئيسية، تعتبر كتابة محتوى عالي الجودة يستخدم كلمات رئيسية في الرؤوس ومرات قليلة في محتوى الصفحة القابل للزحف ممارسة أفضل الآن، وسيجعل ترتيب الصفحات أفضل في نتائج البحث.
يمكن أن يشير الدفع بالنقرة إلى الإعلانات التي تراها في أعلى صفحة نتائج البحث وجوانبها، والإعلانات التي تراها أثناء تصفح الويب، والإعلانات قبل مقاطع فيديو YouTube وفي الإعلانات في تطبيقات الجوال.
أحد الأشياء الأخرى التي تميز الدفع بالنقرة عن مُحسنات محركات البحث هو أنك تدفع فقط مقابل النتائج، في نموذج PPC النموذجي مثل حملة Google Ads، ستدفع فقط عندما ينقر شخص ما على إعلانك ويهبط على موقع الويب الخاص بك.
يمكنك إنفاق أي مبلغ تقريبًا على إعلانات الدفع بالنقرة، قد ترى بعض الشركات نتائج من استثمار بضع مئات من الدولارات فقط، لكن الكثير من الشركات الكبيرة تنفق عشرات الآلاف شهريًا على الدفع لكل نقرة.
ستعتمد تكلفة تشغيل إعلان أو الترويج لنتائج البحث بشكل أساسي على مقدار المنافسة على كلماتك الرئيسية، ستكون الكلمات الرئيسية ذات المنافسة العالية (أي الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها العديد من الأشخاص والتي يحاول العديد من المواقع العثور عليها) أكثر تكلفة ومن المرجح أن تكون شروط المنافسة الأقل تكلفة أقل.
في العقد الماضي، أصبح التسويق الرقمي مكونًا حيويًا في استراتيجية التسويق الشاملة للمؤسسات، يسمح للشركات بتصميم الرسائل للوصول إلى جمهور محدد، مما يجعل من الممكن التسويق مباشرة للأشخاص الذين من المحتمل أن يكونوا مهتمين بمنتجهم.
يشمل التسويق الرقمي مجموعة واسعة من أساليب وتقنيات التسويق المستخدمة للوصول إلى المستهلكين عبر الإنترنت، تحدث اثنان من أعضاء الفريق الأكاديمي من جامعة جنوب نيو هامبشاير (SNHU) عن كيفية توافق التسويق الرقمي مع التكتيكات التقليدية وتبادل المعلومات حول بعض أنواع التسويق الرقمي في الممارسة الآن.
قال الدكتور مارك هوبسون، العميد المشارك لبرامج الأعمال، إنه على الرغم من أن التسويق الرقمي يبدو وكأنه عالم جديد، إلا أنه في الواقع يقوم على العديد من المبادئ المألوفة للمسوقين التقليديين ويتطلب المعرفة التسويقية التأسيسية والمعرفة الفنية.
قالت الدكتورة جيسيكا روجرز، العميد المشارك لبرامج التسويق، إن النظامين يعملان على التواصل مع مجموعات متميزة من المستهلكين، قالت: "... وسائل الإعلام التقليدية هي وسيلة رائعة للوصول إلى قاعدة عريضة من المستهلكين، في حين أن الوسائط الرقمية لديها القدرة على الوصول إلى جماهير محددة للغاية"، وأضافت "النقطة الأساسية هي أنه اعتمادًا على الجمهور المستهدف، تكون بعض القنوات أكثر فعالية من غيرها. "
أنواع التسويق الرقمي على جوجل
- تحسين محركات البحث (SEO)
لتحقيق ذلك، يبحث مسوقو تحسين محركات البحث عن الكلمات والعبارات التي يستخدمها المستهلكون للبحث عن المعلومات عبر الإنترنت، واستخدام هذه المصطلحات في المحتوى الخاص بهم.
وفقًا لـ "دليل المبتدئين إلى تحسين محركات البحث" (Beginners Guide to SEO) لشركة برمجيات تحسين محركات البحث (SEO)، فإن مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) يشمل العديد من العناصر، من الكلمات الموجودة على صفحات الويب الخاصة بك إلى طريقة ارتباط المواقع الأخرى بك على الويب إلى كيفية تنظيم موقع الويب الخاص بك، يمكن لمتخصص تحسين محركات البحث (SEO) أن يربح حوالي 59000 دولار، وفقًا لموقع الرواتب.
إذن، ما هي بعض الأشياء التي يمكنها تحسين محرّكات البحث للموقع؟ من المهم أن نفهم أن أحد الأشياء التي تجعل تحسين محركات البحث يمثل تحديًا هو أن الإجابة على هذا السؤال تعتمد دائمًا على Google وأحدث خوارزمياتها.
مع وضع ذلك في الاعتبار، إليك بعض الأشياء الأكثر أهمية بالنسبة لاستراتيجيي تحسين محركات البحث والمسوقين بشكل عام لفهم كيفية عمل مُحسّنات محرّكات البحث اليوم، من دليل Moz للمبتدئين إلى تحسين محركات البحث:
فهرسة المحتوى: من المهم السماح لمحركات البحث "بقراءة" محتوى موقعك بوضوح، من خلال القيام بأشياء مثل إضافة نص بديل للصور ونصوص نصية لمحتوى الفيديو والصوت.
بنية ارتباط جيدة: من المهم أن تتمكن محركات البحث من "الزحف" إلى بنية موقعك للعثور بسهولة على كل المحتوى الموجود على موقعك، هناك العديد من الأشياء التي يمكن لمتخصص تحسين محركات البحث القيام بها لتنسيق الروابط وعناوين URL وملفات Sitemap بشكل صحيح لجعلها أكثر سهولة في الوصول إلى برامج زحف الموقع.
استهداف الكلمات الرئيسية: النشر الصحيح للكلمات الرئيسية أي مصطلحات البحث التي تريد العثور على موقعك من أجلها في المحتوى والعناوين الخاصة بك هي إحدى اللبنات الأساسية لتحسين محركات البحث.
لم يعد من الممارسات الجيدة "حشو" المحتوى الخاص بك بأكبر عدد ممكن من الكلمات الرئيسية وأشكال الكلمات الرئيسية، تعتبر كتابة محتوى عالي الجودة يستخدم كلمات رئيسية في الرؤوس ومرات قليلة في محتوى الصفحة القابل للزحف ممارسة أفضل الآن، وسيجعل ترتيب الصفحات أفضل في نتائج البحث.
الدفع بالنقرة (PPC)
يشير الدفع لكل نقرة إلى الإعلانات المدفوعة ونتائج محرك البحث التي يتم الترويج لها، هذا شكل قصير المدى من التسويق الرقمي، مما يعني أنه بمجرد توقفك عن الدفع، لم يعد الإعلان موجودًا، مثل تحسين محركات البحث (SEO)، تعد PPC وسيلة لزيادة حركة البحث إلى الأعمال التجارية عبر الإنترنت.يمكن أن يشير الدفع بالنقرة إلى الإعلانات التي تراها في أعلى صفحة نتائج البحث وجوانبها، والإعلانات التي تراها أثناء تصفح الويب، والإعلانات قبل مقاطع فيديو YouTube وفي الإعلانات في تطبيقات الجوال.
أحد الأشياء الأخرى التي تميز الدفع بالنقرة عن مُحسنات محركات البحث هو أنك تدفع فقط مقابل النتائج، في نموذج PPC النموذجي مثل حملة Google Ads، ستدفع فقط عندما ينقر شخص ما على إعلانك ويهبط على موقع الويب الخاص بك.
يمكنك إنفاق أي مبلغ تقريبًا على إعلانات الدفع بالنقرة، قد ترى بعض الشركات نتائج من استثمار بضع مئات من الدولارات فقط، لكن الكثير من الشركات الكبيرة تنفق عشرات الآلاف شهريًا على الدفع لكل نقرة.
ستعتمد تكلفة تشغيل إعلان أو الترويج لنتائج البحث بشكل أساسي على مقدار المنافسة على كلماتك الرئيسية، ستكون الكلمات الرئيسية ذات المنافسة العالية (أي الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها العديد من الأشخاص والتي يحاول العديد من المواقع العثور عليها) أكثر تكلفة ومن المرجح أن تكون شروط المنافسة الأقل تكلفة أقل.