• أعضاء وزوار منتديات المشاغب ، نود أن نعلمكم أن المنتدى سيشهد في الفترة القادمة الكثير من التغيرات سواءاً على المستوى الإداري او مستوى الاقسام، لذا نرجو منكم التعاون، وأي ملاحظات او استفسارات يرجى التواصل معنا عبر قسم الشكاوي و الإقتراحات ونشكركم على حسن تفهمكم وتعاونكم ،مع خالص الشكر والتقدير والاحترام من إدارة منتديات المشاغب.

آندرويد تطبيق لتحويل الصور إلى نصوص Text fairy

ahmedqatar

عضو ذهبي
سجل
21 مارس 2021
المشاركات
1,665
الحلول
12
التفاعل
910
الإقامة
كوكب الارض
الجنس
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

نقدم لكم تطبيق Text fairy لتحويل النص في الصور إلى نص يمكن تعديله.

التطبيق يعمل على تحليل مكونات أي صورة لإستخلاص النصوص.

مميزات التطبيق:
* يدعم اللغة العربية بشكل ممتاز و معها 110 لغة.
* يستخلص النصوص من الصور سواء تلك المخزنة في الجهاز أو التي يمكن إلتقاطها عن طريق البرنامج نفسه.
* مجاني و لا يحتاج للانترنت.
* يقوم بتخزين النصوص المستخلصة من الصور تلقائيا.

واجهة التطبيق:
Scre.jpg
1. زر إلتقاط الصورة.
2. اختيار صورة من الجهاز لاستخلاص النص منها.
3. استعراض النصوص المستخرجة سابقا.

طريقة عمل التطبيق:
1. عند تشغيل التطبيق تظهر الواجهة الرئيسية. على المستخدم توجيه الجهاز كي تظهر الصورة المطلوب استخلاص النصوص منها على الشاشة ثم يضغط على الزر الوسطي.
2. ستظهر الصورة الملتقطة و حولها إطار. يجب تحجيم الاطار ليحيط بالنص المطلوب استخلاصه.
3. من أعلى الصفحة يظهر زر عند الضغط عليه يعطي المستخدم الحرية في اختيار اللغة المطلوبة و التي يمكن اضافة المزيد من اللغات بالضغط على Load more في نفس الصفحة.
4. يتم الضغط على الزر OK الموضوع اسفل يمين الشاشة للبدء بتحليل الصورة الملتقطة.

استخلاص النصوص من صور ملتقطة سلفا:
1. من الواجهة الرئيسية يتم الضغط على الزر على اليمين اسفل الشاشة.
2. يتم اختيار الصورة المطلوبة.
3. كما في الصور الملتقطة عن طريق التطبيق سيظهر مربع يحجّم النص المطلوب استخلاصه.
4. يتم اختيار اللغة كما تم الشرح سابقا ثم الضغط على الزر OK.

رابط تحميل التطبيق:
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.renard.ocr&hl=en_US
 
التعديل الأخير:
جزيت خيرا اخي احمد...
ساحاول تحميله في اقرب وقت وابداء رايي فيه ..
لي عودة ان شاء الله
 
جزيت خيرا اخي احمد...
ساحاول تحميله في اقرب وقت وابداء رايي فيه ..
لي عودة ان شاء الله
بوركت عزيزي
خذ وقتك في تجربة التطبيق و ارجو ان لا تبخل علينا بملاحظاتك.
 
شكرا لك أخي الكريم وبارك الله فيك والله يعطيك العافية على هذه المشاركة الطيبة والمجهود الطيب.

حياك الله.
 
شكرا جزيلا لك أخي العزيز

جاري التحميل و التجربة .

تحياتي لك .
الشكر لله عزيزي
أرجو الاستفادة من الطرح و ابداء الملاحظات
 
شكرا لك أخي الكريم وبارك الله فيك والله يعطيك العافية على هذه المشاركة الطيبة والمجهود الطيب.

حياك الله.
الشكر لله اخوي 🙂
ارجو ابداء الملاحظات حول الطرح إن وجدت.
 
تمت التحربة اخي احمد..
قمت بمحاولتين به ..
الاولى فشلت فشلا ذريعا..
"
عع 3 0 0 5 -_1ك ده 1 .

١ 1‏ ' ا 0 0 ظ ج' | ١ ١‏ م ْ 1 | 1 1 ا ١ 1 ١‏ 0 / 1 ا ' 1 500 [ ”م 1ْ اا 0 ' الحود والسخاء و ٍ ظ ١ ١ / 9 1 7‏ و ا / : ١‏ م | 1 ١‏ ط' ظ ْ 1 ا | 5 ظ 0 : ١‏ 7 1 ا 7 0 1 0 : | 5 0 ١ 8 ١‏ ٍ 0 0 ل .0_0 !ث إ ا ١‏ ا ا 0 ١‏ 1١ . | ١ 0 0 0 | ' | ' | 7 |‏ 1 0" ا ااا 1 , ! فإ الك 0 0 0 3 0 ٠ ١‏ 0 اا ْ ١‏ 00 انا 00 ٌْ ١‏ | ش ٍْ ش 5 آ 0 8 ' )ا ء 0 : 1 7 ا َ إن ١ ١‏ 0 ١‏ 1 أل" 1 0 إ 1 0 ْ ا

ظ قال فلي المستطر 40 / ال أن الجود بذل المال» استحقاقه» وقد ندب الله تعالى إليه في قوله تعالى: إن تالا اليد حنٌ مشا وكا . :

ونه [آل حِمرّان: الآية 47]. قيل؛ إن الجود وا * 'والإيثار بمعنى واحفا.7" وقيل: من أعطى:البعض وأمسك البعض فهو صاحب 2 ومن بذل الأكثر فهو

صاحب جود؛ ومن آثر غيره بالحاضر» وبقي هو في ببأباسا الغضرر فهو صاحب 7

إيثار,. وأصل السخاء هو السماحة» وقد يكونت١‏ ' 0 * إذا صعب عليه البذل» والممسك حي إذا كان لا يستصسعمب» العطاء ١ 1 ٠,‏ 0 اء .

"01 7

0 اقمة الكرم والإيثان ١‏ . يه فمن الإثار ما حي عن حذيفة المدوي أنه قال: ل ت يوم اليرموك أطلب

ابن عم لي في القتلى ومعي شيء من الماء؛ وأنا أقول» ل إن كان به رمق سقيته ‏ ...

فإذا أنا به بين القتلى؛ فقلت له: أسقيك» فاشار 2 أن تعمء فإذا برجل يقوفه” آن. فأشار إليّ ابن عمي أن انطلق إليه واسقه؛ فإذا هى هشام بن العاصن» فقلسته: أسقيك» فأشار إليّ أن نعم. فسمع آخر يقول: »| فأشار إليّ أن انخلق إليه» . فجن”ته ؟ فإذا هو قد مات, فرجعت إلى هشام؛ فإذا هي قد مات . . فرجعت إلى بن

1

همي فإذا هو فد ماتك, ء' / 31 0 ا / |

10 07م 7

1 / 7 44 7 ب

0 قداه بنفسه .! 00 2

ومنل عجائب ما ذ الإيثار: ما حكاة اممأمد لازو قال: لما احترق 95 8

ومن : : 0

المسجد بمروه طن المسلمرن إن النصارى |أحرقوهة فأحرقوا خائاتهم ٠‏ فقيضي , 0

' مره ا «١‏ الما 3 1

00 الم‎ 97 8 / ! 147 1١9 المستطرف: ص‎ )١( 3 01 ا 9 1 7 00 نا‎ 3-0 . ١ 1 ١ عم نا ا ىن‎ ٠. | 3 0 0 1 7 4 3 0 3 000 ٠ 00 | 4 7 17 ا‎ | ١ 3 : ا ا ل ا اي ا‎

وألفعه نأ صرف في وجه 00 00

3-5"
اما الثانية فكانت افضل بكثير...
بضغ اخطاء يمكنك تصحيحها
وبالتالي بالفعل توفر الوقت اثناء نسخ صفحة ...
وقم باخراجها بصيغة txt
وضعها بعد بضعة تعديلات طفيفة اينما شئت
سلمت يداك مجددا اخي احمد...
لي متابعة اخرى
واي جديد ساطرحه هنا...
 
تمت التحربة اخي احمد..
قمت بمحاولتين به ..
الاولى فشلت فشلا ذريعا..
"
عع 3 0 0 5 -_1ك ده 1 .

١ 1‏ ' ا 0 0 ظ ج' | ١ ١‏ م ْ 1 | 1 1 ا ١ 1 ١‏ 0 / 1 ا ' 1 500 [ ”م 1ْ اا 0 ' الحود والسخاء و ٍ ظ ١ ١ / 9 1 7‏ و ا / : ١‏ م | 1 ١‏ ط' ظ ْ 1 ا | 5 ظ 0 : ١‏ 7 1 ا 7 0 1 0 : | 5 0 ١ 8 ١‏ ٍ 0 0 ل .0_0 !ث إ ا ١‏ ا ا 0 ١‏ 1١ . | ١ 0 0 0 | ' | ' | 7 |‏ 1 0" ا ااا 1 , ! فإ الك 0 0 0 3 0 ٠ ١‏ 0 اا ْ ١‏ 00 انا 00 ٌْ ١‏ | ش ٍْ ش 5 آ 0 8 ' )ا ء 0 : 1 7 ا َ إن ١ ١‏ 0 ١‏ 1 أل" 1 0 إ 1 0 ْ ا

ظ قال فلي المستطر 40 / ال أن الجود بذل المال» استحقاقه» وقد ندب الله تعالى إليه في قوله تعالى: إن تالا اليد حنٌ مشا وكا . :

ونه [آل حِمرّان: الآية 47]. قيل؛ إن الجود وا * 'والإيثار بمعنى واحفا.7" وقيل: من أعطى:البعض وأمسك البعض فهو صاحب 2 ومن بذل الأكثر فهو

صاحب جود؛ ومن آثر غيره بالحاضر» وبقي هو في ببأباسا الغضرر فهو صاحب 7

إيثار,. وأصل السخاء هو السماحة» وقد يكونت١‏ ' 0 * إذا صعب عليه البذل» والممسك حي إذا كان لا يستصسعمب» العطاء ١ 1 ٠,‏ 0 اء .

"01 7

0 اقمة الكرم والإيثان ١‏ . يه فمن الإثار ما حي عن حذيفة المدوي أنه قال: ل ت يوم اليرموك أطلب

ابن عم لي في القتلى ومعي شيء من الماء؛ وأنا أقول» ل إن كان به رمق سقيته ‏ ...

فإذا أنا به بين القتلى؛ فقلت له: أسقيك» فاشار 2 أن تعمء فإذا برجل يقوفه” آن. فأشار إليّ ابن عمي أن انطلق إليه واسقه؛ فإذا هى هشام بن العاصن» فقلسته: أسقيك» فأشار إليّ أن نعم. فسمع آخر يقول: »| فأشار إليّ أن انخلق إليه» . فجن”ته ؟ فإذا هو قد مات, فرجعت إلى هشام؛ فإذا هي قد مات . . فرجعت إلى بن

1

همي فإذا هو فد ماتك, ء' / 31 0 ا / |

10 07م 7

1 / 7 44 7 ب

0 قداه بنفسه .! 00 2

ومنل عجائب ما ذ الإيثار: ما حكاة اممأمد لازو قال: لما احترق 95 8

ومن : : 0

المسجد بمروه طن المسلمرن إن النصارى |أحرقوهة فأحرقوا خائاتهم ٠‏ فقيضي , 0

' مره ا «١‏ الما 3 1

00 الم‎ 97 8 / ! 147 1١9 المستطرف: ص‎ )١( 3 01 ا 9 1 7 00 نا‎ 3-0 . ١ 1 ١ عم نا ا ىن‎ ٠. | 3 0 0 1 7 4 3 0 3 000 ٠ 00 | 4 7 17 ا‎ | ١ 3 : ا ا ل ا اي ا‎

وألفعه نأ صرف في وجه 00 00

3-5"
اما الثانية فكانت افضل بكثير...
بضغ اخطاء يمكنك تصحيحها
وبالتالي بالفعل توفر الوقت اثناء نسخ صفحة ...
وقم باخراجها بصيغة txt
وضعها بعد بضعة تعديلات طفيفة اينما شئت
سلمت يداك مجددا اخي احمد...
لي متابعة اخرى
واي جديد ساطرحه هنا...
حاضرين للطيبين.
عمليا التطبيق يقرأ النصوص بشكل جيد لكن بعض النصوص العربية ليست واضحة و لا يستطيع التطبيق قراءتها حيث ان الخطوط مثل خط الثُلث و بعض انواع الخط الكوفي غير مقروءة!
كما ان هناك أهمية لتحديد اللغات بعد إلتقاط الصورة و يبدو انك نسيت إختيار اللغة و هذا شيء عادي حدث و يحدث معي!

ننتظر المزيد من الملاحظات!
 
المنتدى غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء.
فعلى كل شخص تحمل مسؤولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق واعطاء معلومات موقعه.
المواضيع والتعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى المشاغب ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
عودة
أعلى