"على عتبة الموت!".. ساعة يوم القيامة تقف عند 100 ثانية حتى منتصف الليل!

مصطفى الجبوري

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
2 يناير 2022
العمر
35
الإقامة
بغداد
الجنس
ذكر
نشاط مصطفى الجبوري:
124
0
44
  • "على عتبة الموت!".. ساعة يوم القيامة تقف عند 100 ثانية حتى منتصف الليل!
كشف علماء أن ساعة يوم القيامة ستظل عند 100 ثانية قبل منتصف الليل للعام الثالث على التوالي، لأن "العالم ليس أكثر أمانا مما كان عليه العام الماضي في مثل هذا الوقت".

وكشفت نشرة علماء Bulletin of the Atomic عن الساعة يوم الخميس، والتي تتعقب احتمالية فناء البشرية، للمرة الخامسة والسبعين منذ ظهورها لأول مرة في عام 1947.

ومنذ ذلك الحين، أعلنت المجموعة سنويا ما إذا كان عقرب الدقائق في ساعة يوم القيامة، اقترب من منتصف الليل أو بعيدا عنه - علامة الكارثة.

وقالت راشيل برونسون، رئيسة علماء Bulletin of the Atomic، خلال الكشف المباشر عن ساعة القيامة: "تستمر ساعة القيامة في التحليق بشكل خطير، وتذكرنا بحجم العمل المطلوب لضمان كوكب أكثر أمانا وصحة. ويجب أن نستمر في دفع عقارب الساعة بعيدا عن منتصف الليل".

واستند قرار المجلس إلى عدة أحداث بما في ذلك مخاطر الحرب النووية، وعدم اتخاذ إجراءات تجاه تغير المناخ، وانتشار المعلومات المضللة والصراع في الفضاء.

وعلى الرغم من ثبات الساعة، تقول النشرة إن الإعلان يعني أننا "عالقون في لحظة لا تجلب الاستقرار ولا الأمان".

وأنشئت الساعة من قبل علماء أمريكيين مشاركين في مشروع مانهاتن الذي أدى إلى صنع الأسلحة النووية الأولى خلال الحرب العالمية الثانية، وهي عبارة عن عد تنازلي رمزي لتمثيل مدى قرب البشرية من إكمال كارثة عالمية.
وكُلّف الفنان مارتيل لانغسدورف، بصنع الساعة وطُلب منه إنشاء صورة من شأنها "إخافة الرجال ليعودوا إلى رشدهم''، وفقا لما ذكره يوجين رابينوفيتش، المحرر الأول لنشرة Bulletin.

ويُحدد الوقت من قبل مجموعة العلماء الذين ينظرون إلى الأحداث على مدار العام.

ويمكن أن يشمل ذلك السياسة والطاقة والأسلحة والدبلوماسية وعلوم المناخ، إلى جانب المصادر المحتملة للتهديد مثل التهديدات النووية وتغير المناخ والإرهاب البيولوجي والذكاء الاصطناعي.

وضُمّن عدم اتخاذ إجراءات لإنهاء تغير المناخ في قرار يوم الخميس، حيث تقول النشرة إن الحكومات لا تقدم للعالم سوى وعود جوفاء.

وقال ريموند بيريهمبرت، أستاذ الفيزياء بجامعة أكسفورد في بيان: "أدت تجربة الأزمة المتفاقمة إلى إثارة الاحتجاجات وغيرها من تعبيرات المجتمع المدني عن القلق هذا العام. وتركز هذه الإجراءات على اهتمام الجمهور بتغير المناخ وتزيد من بروزها السياسي، ولكن هل ستغير السياسات والاستثمارات والسلوكيات؟ هذا سيظل من بين أهم الأسئلة التي تواجه المجتمع العالمي".

كما جاء في البيان أن المعلومات المضللة عن فيروس كورونا تنتشر كالنار في الهشيم في جميع أنحاء العالم، وهو ما "يشل قدرة سلطات الصحة العامة والعلوم الطبية على تحقيق معدلات تطعيم أعلى''.
 
توقيع مصطفى الجبوري
سبحانك اللهم وبحمدك
أَشْهَدُ أَنْ لا إِلَهَ إِلا أَنْتَ
أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتُوبُ إِلَيْكَ

الموج الصامت

درع التفوق

معلومات العضو

إنضم
13 مارس 2021
المشاركات
9,420
الحلول
15
مستوى التفاعل
5,498
الأوسمة
2
العمر
41
الإقامة
لبنان
الموقع الالكتروني
الجنس
ذكر
لا تشغل نفسك بعلم الساعة باقوالهم
ارجع لكتاب الله واحاديث النبي ﷺ لتدرك ما يحق لنا معرفته حولها..
وانظر الى سيرة الصحابة رضي الله عنهم تدرك انهم قضوا كل لحظة بحياتهم كان الساعة قائمة فاعد لاخراك عملا نسأل المولى قبوله لنظفر بجنانه ورضوانه
 

الموج الصامت

درع التفوق

معلومات العضو

إنضم
13 مارس 2021
المشاركات
9,420
الحلول
15
مستوى التفاعل
5,498
الأوسمة
2
العمر
41
الإقامة
لبنان
الموقع الالكتروني
الجنس
ذكر
في البيان القرآني نجد عدداً من القوانين العظيمة الثابتة، التي تجري الحياة على وفقها وإيقاعها، ومن أعظم هذه القوانين القانون الذي ورد في سورة يوسف عليه السلام، وهو قوله تعالى: {وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ} [يوسف:21]، فلننظر في الدلالات الرائعة لهذا القانون القرآني العظيم: {وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ} [يوسف:21] أي: والله غالب على أمره لا يغلبه فيه أحد، وهذه الآية وردت في سورة يوسف -عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام-، وفيها بين الله تعالى أنه غلب على أمر يوسف-عليه وعلى نبينا أفضل الصلاة والسلام-، يسوسه ويدبّره ويحوطه، ويقلبه كيف شاء بما يؤدي إلى رفعته بعد إصابته بالضراء، وهو الذي يبني فيه الـمَلَكةَ التي بها يُصلح حال الأرض وينصف البؤساء. {وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ} أي: إن أكثر الناس لا يطلعون على غيب الله، وما في طيه من الأسرار العظيمة، والحِكَم النافعة العميمة، والتدبيرات الكريمة. وأيضاً، فإن {أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ} أنه تعالى غالب على أمره، بل يأخذون بظواهرِ الْأمورِ؛ إذ هم لا اطلاع لهم على ما خبأه الله لهم في الغيب المستور، كما استدل إخوة يوسف بإبعاده على أن يخلو لهم وجه أبيهم ويكونوا من بعد إبعاده عنهم قَوماً صالحين. وقد يكون المرء عالماً أن الله غالب على أمرِه، وأقواله صريحة في الدلالة على علمه، ولكن علمه بذلك نظري كلي إجمالي، لا يحيط بتفاصيل الجزئِيات المخبوءة في مطاوي الأقدارِ، ولا بكيفية وقوع الإرادة الغالبة للملك الجليل القهار. قالت الحكماء في قوله سبحانه: {وَاللَّهُ غالب على أمرِه} لقد أراد يعقوب عليه السلام أن لا يكيدوا لأخيهم، فغلب أمره حتى كادوا، ثم أراد أخوة يوسف قتله، فغلب أمره حتى لم يقتلوه، ثم أرادوا أن يلقوه في الجب ليلتقطه بعض السيارة، فيندرس اسمه، فغلب أمره حتى لم يندرس اسمه، وصار مذكوراً مشهوراً، ثم إن الله دفع السيارة إلى الجب البعيد بما سببه لهم من احتياجهم للماء ليجدوه، ولينفذ قضاء الله ذي الجلال والكبرياء، ولهذا قيل: ألا ربّ تشويشٍ يقع فى العالم، والمقصود منه سكونٌ واحد، كما قيل: ربّ ساعٍ لقاعد، فيوسف في مكانه، والسيارة في خدمة إيوانه. ثم باعه السيارة ليكون مملوكاً، همه في بطنه، وفي حمل المتاع عليه، فغلب أمر الله تعالى حتى صار يوسف -عليه وعلى نبينا أفضل الصلاة والسلام- مخدوماً مكرم المثوى كأبناء الملوك والعبيد بين يديه. ثم احتالت امرأة العزيز أن تدرأ التهمة عن نفسها، لتلصقها بالبريء المخبت القانت يوسف-عليه على نبينا أفضل الصلاة والسلام- وقالت: {مَا جَزَاءُ مَنْ أَرَادَ بِأَهْلِكَ سُوءًا إِلَّا أَنْ يُسْجَنَ أَوْ عَذَابٌ أَلِيمٌ} [يوسف:25]، فغلب أمر الله تعالى حتى أنطق له شاهداً من حيث لم تحتسب، فإذا يوسف يزداد رفعةً في المقام الكريم، وينتقل ليعيش بين التكريم والتعظيم. وقد قيل في حكم الأماثيل: العبرة لا ترى من الحقّ فى الحال، وإنما الاعتبار بما يظهر فى سرّ تقديره فى المآل.

ثم تدبّر يوسف -عليه وعلى نبينا أفضل الصلاة والسلام- أن يتخلص من السجن بذكر الساقي، فغلب أمر الله تعالى حتى نسي الساقي ذكره {فَلَبِثَ فِي السِّجْنِ بِضْعَ سِنِينَ} [يوسف:42]، حتى إذا لم يذكره أحد من الأولين والآخرين، غلب أمر الله تعالى، فأرسل الرؤيا لعقل العزيز، ليحوج القوم أن يبحثوا عن يوسف -عليه وعلى نبينا أفضل الصلاة والسلام- فيكون لها سيد المعبرين. وفي تلك الأثناء أراد إخوة يوسف –عليه وعلى نبينا أفضل الصلاة والسلام- أن يـخلو لهم وجه أبيهم، فغلب أمر الله تعالى حتى ضاق عليهم قلب أبيهم، متذكراً يوسف غير ناس ثَغْرَه وابتسامته. ثم أرادوا أن يغروه باسم القميص والدم والبكاء، فغلب أمر الله تعالى، فلم ينخدع أبوهم بما قالوه، واتضح الأمر بجلاء، وقال: {بَلْ سَوَّلَتْ لَكُمْ أَنْفُسُكُمْ أَمْرًا فَصَبْرٌ جَمِيلٌ} [يوسف:18]، ثم احتالوا أن تذهب محبته من قبل أبيه، ويصبح كالمنسي القديم، فغلب أمر الله تعالى حتى ازدادت المحبة والشوق في قلبه {وَابْيَضَّتْ عَيْنَاهُ مِنَ الْحُزْنِ فَهُوَ كَظِيمٌ} [يوسف:84]، ثم تدبّروا أن يكونوا من بعده قوماً صالحين تائبين، فغلب أمر الله تعالى حتى نسوا الذنب، وأصروا، حتى أقروا بين يدي يوسف في آخر الأمر بعد أربعين من السنين، فقالوا: {وَإِنْ كُنَّا لَخَاطِئِينَ} [يوسف:91]، وقالوا لأبيهم: {إِنَّا كُنَّا خَاطِئِينَ} [يوسف:97]. أجل إنه قانون: {وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ} [يوسف:21].. ههنا يقف السياق لينبه إلى أن هذا التدبير من الله الملك الجليل الخلاق، وبه وبمثله قدّر ليوسف التمكين في الأرض؛ ليرتفع ذكره في السموات الطباق، وكانت اللأواء والشدة وما قاساه من العناء.. مقدمة لهذا المجد وللارتفاع في المكانة عند سميع الدعاء.. إنه الافتقار والاحتياج إلى الله الغالب.. تجعل العبد القانت مرتفعاً في المطالب والمناقب، ويرى على شدة الظلمة الفرج يلوح، ويشاهد بأنسه بربه انبلاج الفجر بشذاه يفوح، وقد ظن المشركون أنهم غلبوا على أمرهم، لما منعوا النبي -صلى الله عليه وآله وسلم- وأصحابه -رضي الله عنهم- من عمرة الحديبية، فغلب أمر الله تعالى حتى سمى ذلك المنع فتحاً مبيناً
المصدر اسلام ويب
 

الموج الصامت

درع التفوق

معلومات العضو

إنضم
13 مارس 2021
المشاركات
9,420
الحلول
15
مستوى التفاعل
5,498
الأوسمة
2
العمر
41
الإقامة
لبنان
الموقع الالكتروني
الجنس
ذكر
حذار من اي تحريف ..
راجع ردك قبل طرحه
انها ايات قرآنية ممنوع الخطأ بها واعتبره انذارا
 

مصطفى الجبوري

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
2 يناير 2022
المشاركات
124
مستوى التفاعل
44
العمر
35
الإقامة
بغداد
الجنس
ذكر
الله يغير الحال
لاتشغل نفسك لان المشاكل تنحل
للاسف كورونا هو عقاب الله للعالم بسبب افعالهم
 
توقيع مصطفى الجبوري
سبحانك اللهم وبحمدك
أَشْهَدُ أَنْ لا إِلَهَ إِلا أَنْتَ
أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتُوبُ إِلَيْكَ
المنتدى غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء.
فعلى كل شخص تحمل مسؤولية نفسه تجاه ما يقوم به من بيع وشراء واتفاق واعطاء معلومات موقعه.
المواضيع والتعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات المشاغب ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
عودة
أعلى