من فضلك قم بتحديث الصفحة لمشاهدة المحتوى المخفي
1- قبل البدء في البحث، حدّد ما تحتاجه
من الضروري تحديد ما تحتاجه قبل البدء في البحث عن وكالة التسويق للتعاقد معها؛ سيكون لدى وكالة التسويق المتخصصة في وسائل التواصل الاجتماعي مجموعة مهارات مختلفة تمامًا عن وكالة تحسين محركات البحث، وكذلك عن الوكالة التي تقدم خدمات متكاملة.
حدّد ماذا تحتاج من شركة التسويق الرقمي؟ إعادة تصميم موقع ويب، أو المساعدة في حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني؟ تبحث تحسين محركات البحث (seo) الخاص بك؟ أو كل ما يتعلق بخطة التسويق الخاصة بك؟
قم بتقييم احتياجاتك جيدًا، لأنه عندما يتعلق الأمر بالتسويق الرقمي، يجب أن يكون كلاكما يسير على نفس الخط، حتى لا تضيّع وقتك وأموالك.
يشير استطلاع HubSpot 2019 أنه كلّما كانت علاقات المبيعات والتسويق لديك أكثر اتساقًا، كانت حملاتك التسويقية أكثر نجاحًا.
هذا السبب من المهم أن تكون أهدافك تناسب وكالتك من البداية، فبمجرّد أن تكون لديك فكرة واضحة عما تحتاجه منها، سيكون من السهل عليك اختيار الوكالة المناسبة.
إذا وجدت وكالة لديها خبرة في مجال عملك، اسألهم عما إذا كانوا قد حققوا نجاحًا في هدف مشابه لهدفك. على سبيل المثال: إذا كنت تبحث عن شركة SaaS لإطلاق منتج جديد لعملاء B2B، فهل قامت الوكالة بإنشاء حملة مماثلة من قبل؟ إذا قامت بذلك، فما هي النتائج التي تحققت؟
إمتلاك خلفية قوية في مجال عملك يعني أن الوكالة لا يمكنها فقط مساعدتك في إنشاء حملات تسويقية ناجحة، ولكن أيضًا توجيهك بعيدًاعن الأفكار التي لن تحقق نتائج.. الخبرة سيكون لديها عامل قوي في تسريع نجاح حملتك التسويقية.
الخطوة التالية هي إلقاء نظرة على الشهادات، ماذا يقول العملاء السابقون عن الوكالة؟ ما هي
ردود الفعل الإيجابية التي يقدّمونها؟ هل تتماشى مع احتياجاتك الخاصة؟ هل لديهم سجل حافل في تحقيق النتائج؟
ما هي مقاييس النجاح؟ هل مقاييس الأعمال لديهم تقاس بمقدار “الإعجابات” التي يمكنهم الحصول عليها على وسائل التواصل الاجتماعي، أم أنهم يقيسون تحويلات المبيعات الفعلية؟ ستحدث هذه العوامل فرقًا كبيرًا فيما إذا كانت الوكالة ستقدم النتائج التي تبحث عنها أم لا.
اكتشف، هل هى وكالة تسويق رقمي جيدة تعتمد على النتائج فعلًا بشهادة عملائها؟ هل يمكنهم توجيهك بوضوح خلال الخطوات التي يتخذونها لتنفيذ استراتيجياتهم؟ هل لديهم مرونة في التعامل
من الضروري تحديد ما تحتاجه قبل البدء في البحث عن وكالة التسويق للتعاقد معها؛ سيكون لدى وكالة التسويق المتخصصة في وسائل التواصل الاجتماعي مجموعة مهارات مختلفة تمامًا عن وكالة تحسين محركات البحث، وكذلك عن الوكالة التي تقدم خدمات متكاملة.
حدّد ماذا تحتاج من شركة التسويق الرقمي؟ إعادة تصميم موقع ويب، أو المساعدة في حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني؟ تبحث تحسين محركات البحث (seo) الخاص بك؟ أو كل ما يتعلق بخطة التسويق الخاصة بك؟
قم بتقييم احتياجاتك جيدًا، لأنه عندما يتعلق الأمر بالتسويق الرقمي، يجب أن يكون كلاكما يسير على نفس الخط، حتى لا تضيّع وقتك وأموالك.
يشير استطلاع HubSpot 2019 أنه كلّما كانت علاقات المبيعات والتسويق لديك أكثر اتساقًا، كانت حملاتك التسويقية أكثر نجاحًا.
هذا السبب من المهم أن تكون أهدافك تناسب وكالتك من البداية، فبمجرّد أن تكون لديك فكرة واضحة عما تحتاجه منها، سيكون من السهل عليك اختيار الوكالة المناسبة.
2- ابحث عن وكالات لديها خبرة في مجال عملك
يستحق الأمر أن تبحث عن وكالة تتمتع بخبرة في مجال عملك؛ لن يعرفوا فقط ما هي نقاط الضعف لديك، ولكن استراتيجياتهم وخبراتهم سوف تساعدك على صياغة حملات تسويقية موجهة للجمهور المستهدف بشكل خاص.إذا وجدت وكالة لديها خبرة في مجال عملك، اسألهم عما إذا كانوا قد حققوا نجاحًا في هدف مشابه لهدفك. على سبيل المثال: إذا كنت تبحث عن شركة SaaS لإطلاق منتج جديد لعملاء B2B، فهل قامت الوكالة بإنشاء حملة مماثلة من قبل؟ إذا قامت بذلك، فما هي النتائج التي تحققت؟
إمتلاك خلفية قوية في مجال عملك يعني أن الوكالة لا يمكنها فقط مساعدتك في إنشاء حملات تسويقية ناجحة، ولكن أيضًا توجيهك بعيدًاعن الأفكار التي لن تحقق نتائج.. الخبرة سيكون لديها عامل قوي في تسريع نجاح حملتك التسويقية.
3- افحص سجلهم
الآن لديك فكرة قوية عن خدمات التسويق الرقمي التي تحتاجها شركتك، وقمت بتضييق النطاق للوكالات المحتملة.الخطوة التالية هي إلقاء نظرة على الشهادات، ماذا يقول العملاء السابقون عن الوكالة؟ ما هي
ردود الفعل الإيجابية التي يقدّمونها؟ هل تتماشى مع احتياجاتك الخاصة؟ هل لديهم سجل حافل في تحقيق النتائج؟
ما هي مقاييس النجاح؟ هل مقاييس الأعمال لديهم تقاس بمقدار “الإعجابات” التي يمكنهم الحصول عليها على وسائل التواصل الاجتماعي، أم أنهم يقيسون تحويلات المبيعات الفعلية؟ ستحدث هذه العوامل فرقًا كبيرًا فيما إذا كانت الوكالة ستقدم النتائج التي تبحث عنها أم لا.
اكتشف، هل هى وكالة تسويق رقمي جيدة تعتمد على النتائج فعلًا بشهادة عملائها؟ هل يمكنهم توجيهك بوضوح خلال الخطوات التي يتخذونها لتنفيذ استراتيجياتهم؟ هل لديهم مرونة في التعامل