أخبار ابتكار جديد من مرسيدس AMG الكهربائية يظهر لأول مرة في قطاع السيارات


فزاععضوية موثوقة

مشرف أخبار التكنولوجيا والتقنيات
فريق الإشراف
LV
0
 
إنضم
16 سبتمبر 2024
المشاركات
875

1751534922644.jpeg

قبل أيام قليلة، كشفت مرسيدس-AMG عن أحدث وأجرأ سيارة اختبارية لها حتى الآن – AMG GT XX الكهربائية بالكامل. وكما هو متوقع، جاءت السيارة بأرقام أداء مذهلة، من قوة تصل إلى 1000 كيلوواط وثلاثة محركات كهربائية، إلى إمكانية شحن مذهلة تضيف 400 كم من المدى خلال خمس دقائق فقط. ومع معامل سحب جوي قياسي يبلغ 0.198 وسرعة قصوى تليق باسم AMG، فإن هذه الآلة تثبت أنها لا تمزح.

لكن هذه الأرقام المبهرة ليست سوى بداية القصة. فـ GT XX ليست مجرد سيارة بأداء خرافي، بل هي مختبر متحرّك للتقنيات المستقبلية. وأبرز هذه الابتكارات؟ عجلات تُدار بواسطة البلوتوث، في سابقة لم يشهدها عالم السيارات من قبل.

1751534949491.jpeg

لمحة عن القدرات الخارقة

ورغم أن تركيزنا ينصب على نظام العجلات الثوري، إلا أنه من المهم التذكير بما تحمله هذه السيارة من أداء لا يُصدق. فهي تنتج 1340 حصاناً عبر نظام دفع كلي بثلاثة محركات، ما يسمح لها ببلوغ سرعة قصوى تصل إلى 360 كم/س. أما نظامها الكهربائي بجهد 800 فولت، فيوفر شحناً فائق السرعة يمكنه إعادة إحياء البطارية لمسافة 400 كم خلال خمس دقائق فقط. تصميمها المستوحى من طراز C111 الأيقوني يدفع حدود الديناميكا الهوائية، بفضل أنظمة تهوية ذكية، وجنوط مزودة بشفرات قابلة للفتح والإغلاق، وسطح سفلي مسطح بالكامل لتحسين تدفق الهواء.

في الداخل، نجد مقاعد سباقات مستوحاة من GT3، وأحزمة أمان سداسية النقاط، ونظام شاشتين مزدوجتين مصمم لتوفير تجربة قيادة مركزة وخالية من التعقيد. كل ذلك يشير إلى أن منصة AMG.EA الكهربائية تمثل مستقبل AMG بكل جدية.

1751534993956.jpeg

إعادة تعريف الابتكار عبر عجلات البلوتوث

ولكن لنتحدث عن الميزة الأبرز: الإطارات

تحتوي إطارات GT XX على شفرات ديناميكية تفتح وتغلق حسب الحاجة—سواء لتبريد المكابح أو لتحسين الانسيابية الهوائية. التقنية نفسها ليست جديدة تماماً، لكن ما يُعد اختراقاً حقيقياً هو الطريقة التي يتم بها تشغيل هذه الشفرات: عبر البلوتوث.

كل عجلة تعمل باستقلالية، حيث تستمد طاقتها من دورانها الذاتي، وتتلقى أوامرها لاسلكياً دون أي كابلات أو وصلات ميكانيكية تربطها بهيكل السيارة. إنها طريقة جديدة كلياً في التفكير بالتوصيل داخل المركبات. فقد اعتدنا على البلوتوث في أنظمة الترفيه والمفاتيح الذكية، لكن في أنظمة ديناميكية تعمل أثناء دوران العجلات؟ إنها المرة الأولى على الإطلاق.

وقد أكد الرئيس التنفيذي لشركة Mercedes-AMG، مايكل شيبي، أن فرصة انتقال هذه التقنية إلى الإنتاج التجاري “ليست منخفضة”.

1751535030040.jpeg

ماضٍ عريق بلغة المستقبل

وعلى الرغم من أن السيارة كهربائية بالكامل، إلا أن AMG لم تتخلَّ عن شخصيتها الأسطورية. حيث استعادت الشركة روح محركاتها الشهيرة عبر محاكاة صوت محرك V8 باستخدام مكبرات صوت موجهة من المصابيح الأمامية. وقد وصف أحد مسؤولي AMG هذا الصوت بأنه: “أفضل صوت لمحرك V8 طورناه على الإطلاق”. داخل المقصورة، هناك نظام يُحاكي تغييرات السرعة باستخدام مقابض نقل حركة (بود شيفتر) لتعزيز الإحساس الرياضي والتفاعل الحقيقي مع القيادة.

هذا المزيج الجريء بين التراث والتقنية يعكس التزام AMG بالحفاظ على روحها الأصيلة، مع إعادة تعريف مفهوم الأداء لعصر جديد.

المصدر
عرب جي تي
 
عودة
أعلى أسفل