العالمية الحرة
عضو نشيط
- سجل
- 8 سبتمبر 2021
- المشاركات
- 99
- التفاعل
- 104
- العمر
- 24
- الإقامة
- United Arab Emirates
- الموقع
- alalmiyalhura.com
- الجنس
إذا تعلمنا شيئًا واحدًا من العام الماضي، فهو أن الأشياء يمكن أن تتغير في لحظة - التغييرات التي اعتقدنا أن لدينا سنوات للاستعداد لها، والسلوكيات التي افترضنا أننا سنلتزم بها إلى الأبد، والتوقعات التي لدينا من أنفسنا ومؤسساتنا، هذا صحيح بالنسبة للطريقة التي نعيش بها، والطريقة التي نعمل بها، والطريقة التي نتسوق بها ونشتريها كمستهلكين.
في أوائل عام 2021، وجد مؤشر EY Future Consumer Index، الذي شمل آلاف المستهلكين منذ الأيام الأولى للوباء، أن 80٪ من المستهلكين الأمريكيين ما زالوا يغيرون طريقة التسوق، يزور ستون في المائة حاليًا متاجر الطوب والملاط في أقل مما كانت عليه قبل الوباء، ويتسوق 43 في المائة في كثير من الأحيان عبر الإنترنت للمنتجات التي كانوا سيشترونها سابقًا في المتاجر.
أحد أهم تأثيرات Covid-19 هو إدراك أن الموقع الجغرافي، بالنسبة للكثيرين منا، أصبح أقل أهمية - طالما كان هناك اتصال بالإنترنت. تسمح هذه المرونة لمزيد من المستهلكين بالابتعاد عن المراكز الحضرية؛ تظهر أحدث بيانات المؤشر أن 26٪ من المستجيبين يخططون للعيش في مناطق أقل كثافة سكانية، ارتفاعًا من 22٪ في أبريل من عام 2020.
باستخدام منصة EY Embryonic، رأينا أيضًا، بين عشية وضحاها تقريبًا، تحول استراتيجيات التجارة الإلكترونية من أولوية قصوى دائمة في خطة كل بائع تجزئة لمدة ثلاث سنوات إلى شريان الحياة الذي تمس الحاجة إليه والذي يمكن أن يمكّنهم من النجاة من جائحة عالمية.
وجدنا أن تجار التجزئة حققوا ما يقرب من 10 مليارات دولار في استثمارات التجارة الإلكترونية وعمليات الاستحواذ والشراكات من مايو إلى يوليو 2020، وقد شملت هذه الاستثمارات القدرات اللوجستية لتمكين نهج الميل الأخير والأصول الخفيفة مثل المطابخ الشبحية (المطاعم التي بها مساحة لمعدات المطبخ و المرافق، ولكن لا توجد منطقة لتناول الطعام للعملاء بدون حجز مسبق) والمتاجر المظلمة (مراكز توزيع التجزئة التي تلبي احتياجات التسوق عبر الإنترنت حصريًا)، بالإضافة إلى استثمارات محفظة المنتجات الموجهة نحو القدرات الرقمية في الذكاء الاصطناعي وسلسلة الكتل.
بالنسبة لبعض تجار التجزئة، فقد أدى العام الماضي إلى تسريع الجهود المبذولة سابقًا للابتكار، ولكن بالنسبة للعديد من الآخرين، فقد حفز ذلك على إعادة تعيين طريقة تفكيرهم بشأن احتياجات المستهلكين ومستقبل التجارة الرقمية.
يعد هذا تغييرًا لثقافة العديد من بائعي التجزئة الذين لطالما كانت لديهم عقلية راسخة في المتاجر التقليدية، تتطور تجربة المستهلك بسرعة من تجربة مبنية على عملية معاملات التسوق في المتجر إلى تجربة متجذرة في علاقات عميقة ومستمرة ومثيرة، بصفتك بائع تجزئة تحتاج إلى إنشاء رحلة متداخلة ذات صلة بالمستهلك المستهدف - وهيكل النظام البيئي لقناتك، بما في ذلك التجارة الإلكترونية، بطريقة توفر قيمة طوال هذه الرحلة.
يعتبر التفكير في رحلة المستهلك بأكملها أمرًا مهمًا بشكل خاص في بيئة اليوم، حيث ستؤثر الاحتياجات الاجتماعية للناس، مثل الشعور بالانتماء للمجتمع، على عادات الشراء مع استمرار تغير ظروف الوباء.
في حين أن التحول نحو التسوق عبر الإنترنت من المرجح أن يستمر، فإن الرغبة في التفاعل الاجتماعي بعد الوباء من المرجح أن تدفع الناس إلى المتاجر. مثال على ذلك: وجد المؤشر أن 38٪ من المستهلكين يعتزمون القيام بمزيد من التسوق عبر الإنترنت وزيارة المتاجر التي توفر تجارب رائعة.
من أجل تقديم الرحلة التي يحتاجون إليها للمستهلكين، يجب على تجار التجزئة فهم مستقبل القدرات التي تقودها التجربة، التجارة الإلكترونية هي جزء أساسي من هذا المستقبل، ولكن الأمر لا يتعلق فقط بالتواجد عبر الإنترنت - إنه يتعلق بالقيام بذلك بشكل صحيح والاستمرار في التفكير في كيفية ملاءمة التسوق الشخصي مع رحلة العميل الإجمالية.
إذن، كيف يمكن لبائعي التجزئة التفكير في رحلة المستهلك المتكاملة، وكيف تتناسب التجارة الإلكترونية معها؟ فيما يلي بعض الأسئلة الأساسية للمساعدة في تحديد قرارات نموذج الاستثمار والتشغيل.
في أوائل عام 2021، وجد مؤشر EY Future Consumer Index، الذي شمل آلاف المستهلكين منذ الأيام الأولى للوباء، أن 80٪ من المستهلكين الأمريكيين ما زالوا يغيرون طريقة التسوق، يزور ستون في المائة حاليًا متاجر الطوب والملاط في أقل مما كانت عليه قبل الوباء، ويتسوق 43 في المائة في كثير من الأحيان عبر الإنترنت للمنتجات التي كانوا سيشترونها سابقًا في المتاجر.
أحد أهم تأثيرات Covid-19 هو إدراك أن الموقع الجغرافي، بالنسبة للكثيرين منا، أصبح أقل أهمية - طالما كان هناك اتصال بالإنترنت. تسمح هذه المرونة لمزيد من المستهلكين بالابتعاد عن المراكز الحضرية؛ تظهر أحدث بيانات المؤشر أن 26٪ من المستجيبين يخططون للعيش في مناطق أقل كثافة سكانية، ارتفاعًا من 22٪ في أبريل من عام 2020.
باستخدام منصة EY Embryonic، رأينا أيضًا، بين عشية وضحاها تقريبًا، تحول استراتيجيات التجارة الإلكترونية من أولوية قصوى دائمة في خطة كل بائع تجزئة لمدة ثلاث سنوات إلى شريان الحياة الذي تمس الحاجة إليه والذي يمكن أن يمكّنهم من النجاة من جائحة عالمية.
وجدنا أن تجار التجزئة حققوا ما يقرب من 10 مليارات دولار في استثمارات التجارة الإلكترونية وعمليات الاستحواذ والشراكات من مايو إلى يوليو 2020، وقد شملت هذه الاستثمارات القدرات اللوجستية لتمكين نهج الميل الأخير والأصول الخفيفة مثل المطابخ الشبحية (المطاعم التي بها مساحة لمعدات المطبخ و المرافق، ولكن لا توجد منطقة لتناول الطعام للعملاء بدون حجز مسبق) والمتاجر المظلمة (مراكز توزيع التجزئة التي تلبي احتياجات التسوق عبر الإنترنت حصريًا)، بالإضافة إلى استثمارات محفظة المنتجات الموجهة نحو القدرات الرقمية في الذكاء الاصطناعي وسلسلة الكتل.
بالنسبة لبعض تجار التجزئة، فقد أدى العام الماضي إلى تسريع الجهود المبذولة سابقًا للابتكار، ولكن بالنسبة للعديد من الآخرين، فقد حفز ذلك على إعادة تعيين طريقة تفكيرهم بشأن احتياجات المستهلكين ومستقبل التجارة الرقمية.
ما تجربة المستهلك التي تريد إنشاءها؟
لكي تنجح في التجارة الإلكترونية، عليك أن تفكر بشكل أكبر من التجارة الإلكترونية، السؤال الأساسي الذي يجب على تجار التجزئة طرحه على أنفسهم أولاً ليس "ما هي استثمارات التجارة الإلكترونية التي أحتاجها؟" ولكن بدلاً من ذلك، "ما تجربة المستهلك التي يجب أن أقدمها؟"يعد هذا تغييرًا لثقافة العديد من بائعي التجزئة الذين لطالما كانت لديهم عقلية راسخة في المتاجر التقليدية، تتطور تجربة المستهلك بسرعة من تجربة مبنية على عملية معاملات التسوق في المتجر إلى تجربة متجذرة في علاقات عميقة ومستمرة ومثيرة، بصفتك بائع تجزئة تحتاج إلى إنشاء رحلة متداخلة ذات صلة بالمستهلك المستهدف - وهيكل النظام البيئي لقناتك، بما في ذلك التجارة الإلكترونية، بطريقة توفر قيمة طوال هذه الرحلة.
يعتبر التفكير في رحلة المستهلك بأكملها أمرًا مهمًا بشكل خاص في بيئة اليوم، حيث ستؤثر الاحتياجات الاجتماعية للناس، مثل الشعور بالانتماء للمجتمع، على عادات الشراء مع استمرار تغير ظروف الوباء.
في حين أن التحول نحو التسوق عبر الإنترنت من المرجح أن يستمر، فإن الرغبة في التفاعل الاجتماعي بعد الوباء من المرجح أن تدفع الناس إلى المتاجر. مثال على ذلك: وجد المؤشر أن 38٪ من المستهلكين يعتزمون القيام بمزيد من التسوق عبر الإنترنت وزيارة المتاجر التي توفر تجارب رائعة.
من أجل تقديم الرحلة التي يحتاجون إليها للمستهلكين، يجب على تجار التجزئة فهم مستقبل القدرات التي تقودها التجربة، التجارة الإلكترونية هي جزء أساسي من هذا المستقبل، ولكن الأمر لا يتعلق فقط بالتواجد عبر الإنترنت - إنه يتعلق بالقيام بذلك بشكل صحيح والاستمرار في التفكير في كيفية ملاءمة التسوق الشخصي مع رحلة العميل الإجمالية.
إذن، كيف يمكن لبائعي التجزئة التفكير في رحلة المستهلك المتكاملة، وكيف تتناسب التجارة الإلكترونية معها؟ فيما يلي بعض الأسئلة الأساسية للمساعدة في تحديد قرارات نموذج الاستثمار والتشغيل.
- هل أمتلك منصة تقنية مرنة وقابلة للتكيف تدرك أن كل رحلة للمستهلك مختلفة؟
- هل هيكلي التنظيمي خالٍ من الصوامع - التي تعزل التجارة الإلكترونية، والترويج، وعمليات المتجر، وسلسلة التوريد، والتسويق - التي تعطل التجربة؟
- هل فكرت في تطابق التشكيلة الخاصة بي - ما الذي يتوفر على الإنترنت وما يوجد في المتجر والمنطق الكامن وراء حصرية القناة؟
- كيف يمكنني أن أكون منافسًا للسعر وأحتفظ بالهامش؟ على سبيل المثال، كيف يمكنني تقديم عمليات الشراء الاندفاعية في بيئة عبر الإنترنت؟ ما الدور الذي يلعبه تخطيط المتجر والترويج في هذا؟
- كيف يمكنني تنسيق رحلة المستهلك من الرقمية إلى المادية والعودة مرة أخرى؟
- وأخيرًا، كيف أحافظ على التجربة طوال الطريق حتى عتبة المستهلكين؟